قارب النساء الى غزة ينطلق منصف ايلول

نائل موسى
نائل موسى 8 مارس، 2016
Updated 2016/03/08 at 8:00 مساءً

6543

رام الله – فينيق نيوز – اختار تحالف أسطول اليوم العالمي للمرأة الذي صادف اليوم الثامن اذار موعدا للاعلان ع إطلاق مشروع “قارب النساء الى غزة” المقرر ان يبحر في منتصف شهر أيلول/سبتمبر المقبل باتجاه قطاع غزة الذي تحاصره إسرائيل
وقال التحالف في بيان وزعه اليوم ان القارب سيتوقف في عدة موانئ على البحر الأبيض المتوسط، على أن يصل في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر.
وسيقود طاقم نسائي أسطول الحرية الرابع الذي يحمل نساء بارزات من أنحاء العالم، بهدف تسليط الضوء على المساهمات المركزية للمرأة الفلسطينية أينما وجدت في مقاومة الاحتلال.
ويحظى مشروع القارب بتأييد منظمات نسائية رائدة ، من بينها: مركز شؤون المرأة (غزة)، تحالف النساء للسلام (اسرائيل)، منتدى دي بوليتيكا فمينيستا (أسبانيا)، الجبهة النسائية (النرويج)، تنسيقية التضامن مع فلسطين (المكسيك)، كودبينك نساء من أجل السلام ( الولايات المتحدة الامريكية) و اتحاد الكيبيك للنساء (كندا).
منسق قوافل أميال من الابتسامات الدكتور عصام يوسف رحب بهذه المبادرة لكسر الحصار عن غزة، داعياً المجتمع الدولي لدعم وحماية هذا القارب النسائي الإنساني.
ورحبت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار بمشروع القارب النسائي لكسر الحصار عن قطاع غزة.
وثمنت الهيئة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إعادة قرار تحالف أسطول الحرية الذي أعلن عن إطلاق مشروع “قارب النساء إلى غزة”. \
وأكدت الهيئة أن أن تحرك هذا القارب المتوقع في منتصف شهر أيلول من هذا العام سيشكل إضافة مهمة ضمن الجهود الرامية لكسر الحصار البحري عن غزة وحق القطاع في إنشاء ميناء بحري يربط القطاع بالعالم.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *