فلسطين تشييع ضحايا حادث حافلة المعتمرين

Nael Musa
Nael Musa 18 مارس، 2016
Updated 2016/03/18 at 4:56 مساءً

hade  alla

رام الله – فينيق نيوز –  شيعت محافظات الضفة بمشاركة رئيس الوزراء وفي مراسم عسكرية وشعبية حزينة جثامين  ضحايا حادثة انقلاب المعتمرين في مدينة معان الاردنية اثناء توججهم لاداء العمرة ما اسفر عن استشهاد 16 وجرح 34 منهم

وصولت جثامين  الشهداء إلى محافظات رام الله والبيرة، والخليل، وطولكرم وجنين. بعد ان كانت نقلتها مساء امس سيارات إسعاف جمعية الهلال الاحمر، جث ، من مستشفيات الاردن إلى المحافظات الفلسطينية، حيث ستنقل الجثامين إلى المشافي الحكومية تمهيداً لمواراة هذه الجثامين الثرى اليوم

وشارك رئيس الوزراء رامي الحمد الله اليوم الجمعة، في تشييع أربعة جثامين من شهداء حادث انقلاب حافلة المعتمرين في بلدة دير الغصون قرب طولكرم.

وقدم الحمد الله نيابة عن الرئيس محمود عباس والحكومة وبالأصالة عن نفسه عظيم التعازي والمواساة لأهالي وذوي شهداء الحادث من مختلف المحافظات، متمنيا من الله العلي الجليل ان يلهمهم الصبر والسلوان، وان يجمع شهداءهم بالأنبياء والصديقين، وأن يتغمدهم برحمته ويدخلهم فسيح جناته.

وجدد الحمد الله اشادته بموقف الأردن ملكا وحكومة وشعبا في الوقوف إلى جانب الفلسطينيين في محنتهم هذه، مشددا على أن الأردن وفلسطين شعب واحد في دولتين.

واكد أن الرئيس والحكومة وأنه يقوم بشكل شخصي بمتابعة تداعيات الحادث، والوقوف على أسبابه، للعمل على الحد من تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية، لا سيما التي يتعرض لها المعتمرون.

واشار الحمد الله إلى أن الوفد الفلسطيني برئاسة وزير الاوقاف ومشاركة كادر من وزارة الصحة يقومون بمتابعة حالة المصابين أولا بأول، بالتنسيق مع الأشقاء الاردنيين، متمنيا الشفاء للمصابين، وعودتهم لوطنهم في أقرب وقت.

1jenin pur

وفي جنين شيعت جماهير غفيرة يتقدمها عدد من القادة السياسيين والأمنيين، اليوم الجمعة، جثمان الشهيد محمود محمد علي رشايدة (61 سنة) من بلدة برقين

وانطلق موكب التشييع العسكري من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان في جنين وصولا إلى بلدة برقين، حيث تم لف جثمان الراحل بالعلم الفلسطيني.

وشارك في التشييع نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، ونائب قائد منطقة جنين العقيد محمد سلامة، والوكيل المساعد في وزارة الأوقاف حسام أبو الرب، والمقدم مصطفى غنام نائب مدير الشرطة، والمقدم عماد أبو حنانة، نائب مدير المخابرات، وأمين سر إقليم حركة فتح جمال جرادات وأعضاء الإقليم، وممثلون من عرب الرشايدة من بيت لحم .

 

وألقى نائب محافظ جنين كلمة قدم فيها التعازي باسم الرئيس محمود عباس لأهالي برقين وعرب الرشايدة، مشيدا بمناقب الشهيد.

 

أثنى على دور ملك وحكومة وشعب الأردن الشقيق في وقوفهم إلى جانب أبناء شعبنا في محنتهم في الحادث المفجع.

 

كما أشاد بالدور النضالي للشهيد الذي هو برتبة عقيد متقاعد في الأمن الوطني، موضحا أنه التحق بصفوف الثورة وحركة فتح منذ طفولته وشارك في المعارك ضد الاحتلال في صفوف الثورة الفلسطينية في لبنان، وسوريا، والأردن  .

 

وألقيت خلال مراسم التشييع عدة كلمات منها لممثل وزارة الأوقاف، ولرئيس البلدية محمد الصباح، وكلمة حركة فتح ألقاها منصور السعدي، وكلمة باسم الفعاليات الشعبية ألقاها عطا أبو ارميلة، وكلمة جمعية المتقاعدين العسكريين ألقاها زهير ناصر، وكلمة عرب الرشايدة ألقاها رئيس المجلس أبو باسل.

 

وقد وضع نائب محافظ جنين أكاليل من الزهور باسم الرئيس محمود عباس ومحافظة جنين بعد إطلاق 21 طلقة من حرس الشرف إجلالا لروح الراحل، فيما أعلنت بلدية برقين عن استقبال المعزين بالشهيد في قاعتها لمدة ثلاثة أيام.

 

وكانت شيعت جماهير غفيرة من المواطنين مساء اليوم الخميس، جثامين 5 معتمرين في بلدتي سعير في الخليل ودير بلوط في سلفيت.

 

ففي سلفيت، شيع أهالي قرية دير بلوط جثمان الشهيدة المُسنة نورة عبد الحميد ابراهيم مصطفى، فيما تم تشييع أربعة شهداء في بلدة سعير وهم فهمية رسمي عبد شلالدة ومالكا ابراهيم محمود الشلالدة والطفل عبد الرحمن سعد عبد العزيز الشلالدة والطفلة ماسا سعد عبد العزيز الشلالدة والذين استشهدوا نتيجة انقلاب حافلة المعتمرين في منطقة المدورة على الحدود السعودية الاردنية الليلة الماضية .

وفي رام الله شيعت جماهير غفيرة جثامين اربعة شهداء في بلدة بيتونيا

alhayat (6)

وكان في استقبال جثامين الشهداء الـ 16 لدى وصولها الى الاستراحة باريحا  د.صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وليلى غنام محافظة رام الله والبيرة نيابة عن الرئيس، ومحافظ اريحا ماجد الفتياني، ونائب مدير الدفاع المدني ومدير صحة اريحا نيابة عن وزير الصحة، وقادة من الاجهزة الامنية وعدد من المسؤولين الفلسطينيين بالاضافة الى اقارب واهالي الشهداء الشهداء .

وجرى نقل الجثامين من الجسر باتجاه الاستراحة حيث القيت نظرة الوداع عليهم، ثم جرى نقلهم في 16 سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر وتفصل بين كل سيارة اسعاف واخرى مركبة للشرطة الفلسطينية والامن الوطني الفلسطيني .

 

 

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *