فلسطينية تشارك بتعديل قانون العلاقات الخارجية الأميركي

Nael Musa
Nael Musa 27 أبريل، 2015
Updated 2015/04/27 at 6:33 مساءً

images
واشنطن – فينيق نيوز – شاركت محامية فلسطينية مزاولة، من مدينة القدس المحتلة، في مشاركة غير مسبوقة لأول مرة، في وضع التعديل الرابع لقانون العلاقات الخارجية الأميركي.
وتعد مشاركة المحامية الفلسطينية المقدسية د.هبة الحسيني الأولي التي تشارك فيها محامية عربية فلسطينية بهذا التمثيل الرفيع في تعديل قانون أميركي إلى جانب نخبة من المجتمع القانوني الأميركي والدولي
واعتبرت مشاركة الحسيني إقرارا وشرفا للمجتمع القانوني الفلسطيني لما فيه من اعتراف بالمستوى الرفيع والفريد والمتميز الذي تتمتع به د. الحسيني، التي انفردت بتمثيل منطقة الشرق الأوسط.
والحسيني هي من أبرز أعضاء “المعهد القانون الأميركي” وجاءت مشاركة الحسيني من خلال اللجنة الاستشارية الدولية المؤلفة من خمس عشرة شخصية دولية تضم نخبة من المجتمع القانوني الأميركي والدولي منهم محامون وقضاة دوليون أبرزهم قضاة يعملون لدى المحكمة الجنائية الدولية، وأساتذة قانون دولي من مختلف أنحاء العالم بما في ذلك الصين واليابان وأستراليا ونيوزلندا وأوروبا.
واحتوى نطاق عمل الفريق الذي شاركت فيه الحسيني على مواضيع قانونية غاية في الأهمية منها: الولاية القضائية، حصانة الدول، الاستثناءات على الحصانة، ابرام المعاهدات الدولية، وقانون البحار، وتستمر مشاركة الحسيني في هذه اللقاءات والمداولات القانونية عالية المستوى في جولات أخرى في المستقبل حتى وضع اللمسات النهائية على تعديل القانون وعرضه على الكونغرس.
وشغلت الحسيني منصب مديرة وحدة دعم المفاوضات التابعة لدائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، وهي عضو في نقابة المحامين الفلسطينيين، وتزاول مهنة المحاماة في فلسطين، وعضو أيضاً في نقابة المحامين في الولايات المتحدة الأميركية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *