“فدا: يوزع الزهور على قريبات الأسرى في طولكرم بيوم المرأة

Nael Musa
Nael Musa 8 مارس، 2016
Updated 2016/03/08 at 8:46 مساءً

mirvat1

طولكرم – فينيق نيوز – على شرف الثامن من آذار وعت أمين سر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” في محافظة طولكرم ميرفت أبو شنب يرافقها عضو اللجنة المركزية محمد زيدان باقات الزهور على أمهات وأخوات وزوجات الأسرى من أبناء المحافظة خلال الاعتصام الأسبوعي التضامني مع الأسرى في مدينة طولكرم.

وقالت أبو شنب إن ذلك يأتي على شرف الثامن من آذار يوم المرأة العالمي وهو عبارة عن هدية رمزية تقديرا لكفاح المرأة الفلسطينية التي تواجه صلف وممارسات الاحتلال جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل الفلسطيني.
وكان الاتحاد العمل النسوي، الاطار النسوي لـ “فدا” أصدر بيانا جاء فيه “تحل مناسبة الثامن من آذار هذا العام مع تصاعد القمع الاحتلالي الاستيطاني وجرائم القتل والإعدامات الميدانية وحملة الاعتقالات الواسعة التي شملت أطفالا ونساء وهدم وتدمير المنازل وبناء المستوطنات وتوسيعها، وارتقت جراء ذلك العديد من النساء الفلسطينيات شهيدات لتروي دماؤهن أرض الوطن.. فكل التحية للشهيدات الفلسطينيات ولأسيرات الحرية اللواتي ازداد عددهن خلال الهبة الشعبية ما يبعث رسالة تؤكد على إصرار المرأة الفلسطينية على مواصلة النضال من أجل الحرية والاستقلال الوطني”.
وأضاف البيان “إذ يؤكد اتحاد العمل النسوي هنا على أهمية توفير الحماية لنساء وأطفال فلسطين؛ فإنه يدعو المجتمع الدولي إلى التحرك السريع والفوري لتأمين هذه الحماية وتأمين نظام خاص لحماية الشعب الفلسطيني عموما”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *