“فدا” يثمن تواجد حكومة التوافق بغزة ويدعو الفصائل للتعاون

نائل موسى
نائل موسى 20 أبريل، 2015
Updated 2015/04/20 at 3:33 مساءً

14
رام الله – فينيق نيوز – رحب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا”، اليوم، بتواجد وزراء حكومة التوافق الوطني في قطاع غزة، وثمن عاليا الخطوة من أجل الوقوف عن كثب على معاناة أبناء شعبنا اهناك، والمشاكل الجمة التي نجمت عن العدوان الإسرائيلي الأخير، وتلك التي تراكمت عبر سنوات.
ودعا “فدا” وزراء حكومة الوفاق لى اغتنام الفرصة للتصدي للمشاكل العالقة، خصوصا أزمة رواتب الموظفين، والمباشرة بعملية إعادة إعمار القطاع وتذليل أية عقبات تعترضها.
ودعا “فدا” فصائل العمل الوطني والإسلامي في غزة، وخاصة حركة حماس، إلى التحلي بالمسؤولية الوطنية، وإدراك حجم التحديات التي تعصف بمشروعنا الوطني، والتعاون مع وزراء حكومة التوافق الوطني، وتذليل أية عقبات تعترض طريق عملهم، وتمكين الحكومة من تحمل كامل المسؤوليات الملقاة على عاتقها، بوصفها حكومة السلطة الوطنية المسؤولة عن رعاية الشؤون الحياتية للمواطنين الفلسطينيين في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها قطاع غزة.
ودعا القيادة الفلسطينية إلى إرسال الوفد المتفق عليه، ومن كل فصائل منظمة التحرير، إلى قطاع غزة للاجتماع مع قيادتي حركتي حماس والجهاد الإسلامي من أجل البحث في التنفيذ الأمين و والكامل لبنود اتفاق المصالحة المتفق عليه في أيار 2011 في القاهرة وفي إعلان الشاطئ، وتحديد موعد قريب لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية بالتزامن مع عقد انتخابات للمجلس الوطني .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *