فتح تنظم ندوة بيطا وتكرم ذوي القادة القاسم وسلطان وكيالي بذكرى استشهادهم

Nael Musa
Nael Musa 19 فبراير، 2016
Updated 2016/02/19 at 4:04 مساءً

879654

الخليل- فينيق نيوز – نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” إقليم يطا والمسافر، اليوم الجمعة، ندوة سياسية بنوان “في ضوء القانون الدولي” بمناسبة الذكرى الـ 28 لاستشهاد القادة أبو الحسن القاسم،وحمدي سلطان، ومروان كيالي.
وافتتح الحفل بقاعة مدرسة ام سلمة للبنات التي اكتظت بحضور حاشد بقراءة القرآن الكريم، والسلام الوطني الفلسطيني، قبل ان يرحب أمين سر إقليم يطا والمسافر د. كمال مخامرة بالحضور، مشددا على أهمية إحياء ذكرى الشهداء الثلاثة لما لهم من مكانة خاصة في نفوس الشعب، ولتتذكر الأجيال الشهداء الذين ضحوا لنيل الحرية.
وتحدث عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” ناصر القدوة عن صعوبة المرحلة التي تمر فيها القضية الفلسطينية، وأهمية تماسك الشعب والوحدة الوطنية، معتبرا أن النضال السياسي في الأمم المتحدة ليس جديداً، ويجب أن يستمر وتتضاعف الجهود في سبيل تحقيق حلم الدولة بكافة الوسائل والسبل.
وقال القدوة “إن الهبة الجماهيرية جاءت رداً طبيعيا على سياسات العدو الإسرائيلي، الذي ضرب بعرض الحائط كل المساعي الهادفة إلى إقامة الدولة الفلسطينية” موجها التحية لقيادة إقليم يطا والمسافر وأهالي يطا عامة أهالي الشهداء خاصة.
وتحدث اللواء حسن صالح عن مناقب الشهداء، وعن اهم المحطات المشرفة للشهداء الثلاثه، شاكراً إقليم يطا على تنظيمه هذه الفعالية.
وشكر ذوو الشهيد أبو الحسن في كلمة ألقاها شقيق الشهيد الحاج عزات بحيص، إقليم يطا لترتيبة هذه الفعالية الكبيرة في ذكرى استشهاد ابنهم وكذلك إدريس سلطان ممثل عائلة الشهيد حمدي سلطان، إقليم يطا وأهالي يطا على احيائهم لذكرى الشهداء الثلاثة.
وقال محمد البيراوي المتحدث باسم اقليم يطا والمسافر، ان قيادة الإقليم.كرمت ذوي الشهداء الثلاثة والمتحدثين وضباط الأجهزة الأمنية الحاصلين على رتبة ملازم اعلى من أبناء مدينة يطا
وأفاد البيراوي أن الندوة السياسية التي قادها المناضل أ. عيد بحيص، أقيمت في التي اكتظت بالحضور.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *