“فتح” تدعو إلى تعزيز التضامن الشعبي مع الأسير الجنازرة

نائل موسى
نائل موسى 27 مارس، 2016
Updated 2016/03/27 at 9:31 مساءً

 

804555

الخليل – فينيق نيوز – دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، على لسان نائب أمين سر المجلس الثوري للحركة فهمي الزعارير، إلى تعزيز التضامن الشعبي مع الأسير سامي الجنازرة، المضرب عن الطعام منذ 3 آذار الحالي، ويخضع حاليا للعزل الإنفرادي في سجن النقب الصحراوي، داعية وسائل الإعلام إلى تغطية أوسع واهتمام أكبر بهذه القضية.

وقال الزعارير، في بيان صحفي، مساء اليوم الأحد، إن المناضل الجنازرة المعتقل إداريا نذ 15 تشرين الثاني، يخوض إضرابا مفتوحا عادلا ومشروعا عن الطعام، لإنهاء اعتقاله الإداري الجائر، وطلبا لحريته، مع أنه يعاني من ظروف صحية صعبة.

ولفت إلى أن المناضل الجنازرة، الذي شارك في الانتفاضة الأولى شبلا من أشبال “فتح” واعتقل إبانها، ثم اعتقل لسنوات في الانتفاضة الثانية، وأمضى 9 سنوات في المعتقلات، لم تهن عزيمته ولا إرادته ولا إيمانه بوطنه الحر والمستقل.

وأثنى الزعارير على الدور الذي يضطلع به نادي الأسير الفلسطيني في تحريك قضية الأسير الجنازرة، وخيمة التضامن في مسقط رأسه بمخيم الفوار، والدعوة لوقفة تضامنية غدا الاثنين أمام الصليب الأحمر في الخليل، داعيا المؤسسات الحقوقية وفي مقدمتها الصليب الأحمر الدولي، إلى القيام بكل ما يمكن من أجل التخفيف عن الأسرى المضربين عن الطعام، والعمل على تحريرهم.

 

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *