غضب رام الله .. مواجهات عنيفة تدور بالبيرة وعشرات الجرحى بعجلات وذخائر الاحتلال

Nael Musa
Nael Musa 30 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/30 at 2:32 مساءً

thumb (1)

رام الله – فينيق نيوز – أقدم جنود الاحتلال الإسرائيلي على صدم شاب فلسطيني بعجلات عربتهم العسكرية وأصابوا عددا أخر بالرصاص والغاز المسيل للدموع في المواجهات الدائرة الان على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.
ولاحق جنود الاحتلال الشاب بعربتهم وتعمدوا صدمه بعجلاتها واعتقاله، بعد الاعتداء عليه وعلى الطواقم الطبيبة التي هرعت لإسعافه وعلى الصحافيين الذين وثقفوا عملية الدهس بالضرب والذخائر.
وتجددت المواجهات المستمرة منذ شهر على المدخل الشمالي، اثر قمع قوات الاحتلال المتمركزة في محيط مستوطنة بيت ايل وحاجز الارتباط العسكري مسيرة دعت اليها القوى الوطنية والإسلامية ضمن جمعة غضب فلسطيني جديدة تعم مختلف المدن والبلدات.
وانطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة من مسجد البيرة الكبير – جمال عبد الناصر- واتجهت عبر الشارع الرئيسي الى مدخل البيرة الشمالي للمطالبة بوقف الجرائم الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني
وتصدت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة للمسيرة السلمية بقنابل الغاز والصوت، والرصاص المعدني، لمنع المسيرة من الاقتراب ما أدى إلى إصابة عدد كبير من المشاركين.
ويشتبك المتظاهرون في هذه الاثناء مع جنود الاحتلال بالحجارة، والزجاجات في مواجهات عنيفة فيما تتولى سيارات الاسعاف علاج ونقل المصابين
وتشهد قري وبلدات عدة بمحافظة رام الله والبيرة مسيرات ومواجهات انطلقت بعد صلاة الجمعة وتحولت الى مواجهات
…. يتيع

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *