غزة.. الإعدام لأب والسجن لابن أدينا بالتجسس لصالح الاحتلال

Nael Musa
Nael Musa 15 ديسمبر، 2015
Updated 2015/12/15 at 3:55 مساءً

75
غزة – فينيق نيوز – أدانت المحكمة العسكرية الدائمة بهيئة القضاء العسكري في غزة، اليوم الثلاثاء، فلسطينيين هما اب وابنه من قطاع غزة بتهمة الخيانة والتجسس لصالح الاحتلال الإسرائيلي واكتفت بمدة حبس شخص ثالث.

وقضت المحكمة بالإعدام شنقاً على المتهم (ف،ع) 50( عاماً) وهو فار من العدالة, وعلى نجله “م,ع”( 27) عاماً بالسجن 15 عاماً، أصدرت حكماً بالإفراج عن المتهم (ي،ع) 26 عاماً واكتفت بمدة توقيفه

وأكدت الهيئة أن المُتهَمين المدانين ارتبطا مع الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 2007م حيث شجع المتهم الأول نجله على العمالة وأصبح الاثنان على اتصال وتواصل مع ضابط المخابرات.
واضاف زود المتهمان المخابرات بمعلومات وأرقام جوالات مقاومين وإعطاء معلومات عن مخارط وورش حدادة , وقد نتج عن ذلك استشهاد عددٍ من المقاومين ونجاة آخرين.

وأوضحت الهيئة أن المتهمين زودا الاحتلال بمعلومات عن أماكن تخزين سلاح، ومعلومات تخص المقاومة ورجالها, وأوصلا معلومات نتج عنها استهداف الاحتلال لمنازل المواطنين.

ولفتت هيئة القضاء العسكري الى أنه تمّ إدانة المتهَميْن بالتهم المُسندة في لائحة الاتهام بالتخابر مع جهات معادية وان الأحكام صدرت وفقاً لنص المادة( 153) والمادة (131) من قانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *