عناصر تهاجم المشاركين والأجهزة تفض حراك 29 نسيان بغزة

نائل موسى
نائل موسى 29 أبريل، 2015
Updated 2015/04/29 at 8:19 مساءً

thumb (2)
النقابة تستنكر اعتقال صحفيين ومصادرة ادوات
رام الله – فينيق نيوز – استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بشدة اعتقال شرطة غزة الصحفي احمد ابو كميل مصور شركة الواحة للإعلام، والتعرض للصحفيين خلال تغطية فعاليات الحراك الشعبي الشبابي( 29 نيسان) المطالب بفك الحصار وإنهاء الانقسام.
وقال صحفيون ومدونون” انهم تعرضوا لإهانة ومضايقات ومصادرة أفلام تخص تغطية فعاليات الحراك في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وتم توقيفهم بعض الوقت”.
واعتبرت النقابة في بيان صحفي التعرض للصحفيين واعتقالهم خلال عملهم انتهاك صارخ لحرية العمل الإعلامي التي اقرها القانون الأساسي الفلسطيني ، مطالبة بوقف هذه الممارسات، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية الصحفيين.
واستنكرت النقابة قيام شرطة غزة بإجبار الصحفيين الذين تم اعتقالهم على التوقيع على تعهد بعدم نشر أي من الصور او المعلومات عن أحداث الشجاعية.
وأطلق حراك 29 نيسان الشبابي فعالياته المقررة غدا الأربعاء في قطاع غزة من قلب حي الشجاعية الذي شهد مجزرة إسرائيلية كبيرة خلال العدوان الأخير.
وفضت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، حراك 29 نيسان باعتقال عددًا من الصحفيين والنشطاء، خلال تفريق فعالية حراك 29 نيسان الشعبية.
وانطلقت الفعالية بمشاركة مئات من الشبان وسط انتشار عناصر الأجهزة الأمنية، قبل أن يعتلي عناصر من حماس المنصة ويهتفون لحماس وينددوا بالرئيس محمود عباس والتنسيق الأمني.فيما طالب المشاركون الأجهزة الأمنية بوقف تدخل عناصر حماس، لترد الأخيرة بمهاجمة الجميع وتفريق الفعالية
وادعى شهود عيان ان الحراك حاول نقل الفعالية إلا أن عناصر من حماس لاحقتهم بالعصي، فوقعت شجارات حادة بين الطرفين. فيما اعتقلت الأجهزة الأمنية عددًا كبيرًا من المشاركين واعتقلت صحفيين ومصادرة معدات تصوير.
وذكرت صفحة الحراك على موقعها في “فيسبوك”، أنه حين وصل الناشطون وبدأوا بالاحتشاد في مخيم الشجاعية، كانت أجهزة المباحث والأمن في غزة، قد سيطرت على المكان والمنصة التي كانوا ينون بدأ الفعاليات من خلالها.
وأضافت قاموا بدس أشخاص من حماس للسيطرة على الحراك وحاولون تصدره وتحييرهم لهم، ثم بدأنا الابتعاد عنهم لمنع حدوث اصطدام الا أن الأشخاص قاموا بفض الاعتصام والاعتداء على المشاركين والقائمين على الحراك، والتلفظ بألفاظ بذيئة على المشاركات في الفعالية، وأطلقوا النار في الهواء.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *