علم فلسطين يرفع نصرة للقدس وضد إلاعدامات الميدانية بتظاهرة جامعة تل ابيب

Nael Musa
Nael Musa 20 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/20 at 3:19 مساءً

1445
تل أبيب – فينيق نيوز – تظاهر عشرات الطلاب العرب من مختلف الحركات الطلابية والأحزاب السياسية في جامعة تل أبيب، ظهر اليوم الثلاثاء، نصرة للمسجد الأقصى واحتجاجا على الممارسات الاحتلالية والإعدامات بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
ورفع الطلاب خلال التظاهرة، الأعلام الفلسطينية ويافطات خطت عليها شعارات تؤكد ان الاقصى خط احمر وتحذر من مغبة وعاقب المساس به، واخرى تندد بسفك الدم الفلسطيني، ورددوا هتافات تدعو للوحدة وطنية، وتندد بالاحتلال الإسرائيلي، وإرهابه في القدس وسائر الاراضي الفلسطينية.
ودعت الى الوقف الاحتجاجية الحركة الطلابية في جامعة تل ابيب في الاسبوع الاول من العام الدارس نصرة للقدس وتنديدا بالاعدامات الميدانية بحق الفلسطينيين واقتحامات المستوطنين المتكررة للمسجد الاقصى.
20151020131448
واتهم المتظاهرون حكومة نتنياهو واجهوتها الامنية وسوائب المستوطنين بتنفيذ الاعدامات وحملوها مسؤوليه عواقبها بعد ان طالبوها بوقف سفك الدماء.
سكرتير التجمع الطلابي في الجامعة وسيم جحو قال ان امن الجامعة رفض منح ترخيض لاقامة التظاهرة خوفا من العواقب، وان الحركة الطلابية نظمتها على مسؤوليتها وبذلت كثير من الجهد في التحضير في ظل الاوضاع الراهنة.
وبالتزامن نظم العشرات من الطلاب اليهود من اليمين اسرائيلي المتظرف تظاهرة مقابلة مطالبين بطرد الطلاب العرب من الجامعة.
14420151020131448

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *