علان يدخل في غيبوبة وقراقع يتوعد إسرائيل بدفع ثمن مختلف إذا استشهد

Nael Musa
Nael Musa 20 أغسطس، 2015
Updated 2015/08/20 at 12:02 مساءً

234

رام الله – فينيق نيوز – دخل الأسير محمد علان في حالة غيبوبة جديدة، اليوم الخمس، وفق ما أكده رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع، وصفا وضعه الصحي بانه حرج للغاية.
وحمل قراقع إدارة سجون الاحتلال والحكومة الإسرائيلية وعلى رأسها نتنياهو، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير علان، قائلا أنها السبب ، وإنها كانت نيتها واضحة قتله والخلاص منه بأي طريقة.
وقال قراقع إن أطباء اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حذروا من أن صحة علان لا تزال في خطر شديد، خاصة بعد دخوله في حالة تشنج وغيبوبة، وصعوبة تناوله لأي مواد غذائية بعد فك إضرابه.
وحمل قراقع إدارة سجون الاحتلال والحكومة الإسرائيلية وعلى رأسها نتنياهو، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير علان، لأنها السبب في كل ما يحصل له حاليا، وإنها لم تتعامل مع حالته بشكل جدي، وكانت نيتها واضحة قتله والخلاص منه بأي طريقة.
وأضاف على إسرائيل أن تستعد لدفع ثمن حقيقي ومختلف، اذا استشهد محمد علان، ستكون الانتفاضة الشعبية القادمة انتفاضة الأسرى وكسر السجان، وانتفاضة الحق على قوانين القتل والإجرام.
وأوضح قراقع.. بالأمس استجابت المحكمة العليا الإسرائيلية لطلب هيئة الأسرى بالإفراج الفوري عن علان، هذا القرار جاء متأخرا بعد 65 يوما من الإضراب، وبالتالي تهمة قتله لا زالت مستمرة، خصوصا وانه أفرج عنه بعد التاكد من حدوث مشاكل لديه في الدماغ والأعصاب.
ودعا قراقع كافة المنظمات الصحية والأطباء والمسؤولين الفلسطينيين والعرب وكل الشرفاء في العالم، التوجه لزيارة الأسير علان الذي لا زال في مستشفى برزلاي.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *