عشراوي تستقبل برام الله وفد لجنة “المينونايت” المركزية الأميركية

نائل موسى
نائل موسى 17 يونيو، 2015
Updated 2015/06/17 at 4:46 مساءً

حنان-عشراوى
رام الله – فينيق نيوز – استقبلت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي بمقر المنظمة المركزي في مدينة رام الله، اليوم الأربعاء، وفدا من لجنة “المينونايت” المركزية الأميركية (MCC)، وأطلعته على المستجدات السياسية والواقع في فلسطين والمنطقة.
وأعربت عشراوي، خلال اللقاء، عن تقديرها العميق لما تقوم به كنيسة ”المينونايت’ من دعم مستمر لأبناء الشعب الفلسطيني، خاصة المشاريع التنموية، من خلال البرامج التعليمية والاقتصادية والصحية وإنشاء وتمويل مشاريع إنتاجية مدرة للدخل، تسهم في الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة المتفشيتين جراء الممارسات الإسرائيلية.
وأثنت على قرارات المقاطعة التي اتخذتها الكنيسة وسحبها وتخليها عن جميع استثماراتها التي تخدم الاحتلال الإسرائيلي، وشكرتهم على حملات الضغط والتوعية والمناصرة التي تقودها الكنيسة من أجل القضية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأميركية.
وقدمت عشراوي شرحا مفصلا عن الوضع الراهن في الأرض الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة على الأرض من حصار وحواجز، وتدمير للبنى التحتية، وسرقة الأراضي، ومواصلة الاستيطان، ومنع الاستثمار بالمناط ‘ج’، إضافة الى تطرقها للحديث عن المبادرات السياسية وجهود القيادة الفلسطينية الدبلوماسية في المحافل الدولية.
وقالت: على المجتمع الدولي محاسبة إسرائيل ومساءلتها على انتهاكاتها الممنهجة والمتواصلة، وإنهاء الانحياز الظالم للاحتلال على حساب حقوق شعبنا الفلسطيني، باتخاذ مبادرات وإجراءات مباشرة ومسؤولة بموجب القانون الدولي.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *