عشراوي تبحث مع سفير البرازيل المستجدات السياسية

Nael Musa
Nael Musa 20 أغسطس، 2015
Updated 2015/08/20 at 8:28 مساءً

Brazilian Ambassador

طالبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي الحكومة البرازيلية العمل مع المجتمع الدولي والدول المستضيفة “للانروا” على توفير الأمان الأقتصادي والمالي اللآزم على المدى الطويل لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللآجئين “الأونروا” وحمايتها من أي أزمة مالية قد تعصف بها مستقبلا.
جاء ذلك خلال لقائها اليوم الخميس السفير البرازيلي لدى دولة فلسطين باولو فرانكا والوفد المرافق له في مقر منظمة التحرير برام الله.
حيث ناقش الطرفان الإنتهاكات الإسرائيلية على الأرض وآثارها وأهدافها التي ترمي إلى إنهاء حل الدولتين وجر المنطقة الى دوامه من العنف والفوضى، بما في ذلك تصاعد الحملة الإرهابية المنظمة التي يشنّها المستوطنون المتطرفون على المواطنين العزّل بحماية ودعم حكومة الإحتلال، وعمليات القتل والإعدامات الميدانية المتعمدة، والحملة الإستيطانية التوسعية المتسارعة، وإقرار قوانين عنصرية قمعيه آخرها المصادقة على مشروع قانون “الإطعام القسري للأسرى المضربين عن الطعام”.
وتناول اللقاء الأوضاع الراهنة، والإستعصاء السياسي جراء الغطرسة الإسرائيلية والخروقات المنافية لقواعد القانون الدولي، وأهمية إحداث تحرك سياسي دولي موسع وملزم لإسرائيل يستند على القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، كما جرى بحث الأوضاع الكارثية في قطاع غزة وأهمية رأب الصدع وإنهاء الإنقسام والتدخل بشكل إيجابي من خلال المساعدة على رفع الحصار عنه وإعادة إعماره وربطه ببقية أراضي دولة فلسطين.
وبحثت عشراوي مع السفير آليات التعاون المشترك في المستقبل، وسبل تعزيز العلاقات البرازيلية الفلسطينية وتطويرها في مختلف المجالات، وأشادت بالمواقف السياسية التاريخية البرازيلية الداعمة لحقوق شعبنا بالحرية وانجاز الإستقلال.
——————-

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *