عشرات الإصابات في مسيرات الجمعة غرب رام الله

نائل موسى
نائل موسى 25 مارس، 2016
Updated 2016/03/25 at 7:24 مساءً

20114

رام الله – فينيق نيوز – أصيب اليوم الجمعة عشرات المتظاهرين الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب  بالاختناق الغاز المسيل للدموع، جراء  قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرتي قريتي بلعين ونعلين، غرب رام الله، الأسبوعية السلمية ضد الاستيطان وجدار الضم والتوسع الفصل العنصري في اراضي البلدتين

وفي بلعين اندلعت مواجهات بين المتظاهرين وجنود الاحتلال بعد انطلاق المسيرة من مركز القرية بمشاركة متضامنين من عدة دول أوروبية، رغم الغاز المسيل الكثيف الذي أطلقه جنود الاحتلال.

وداهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين على مشارف القرية من الجهة الغربية، وأمطروها بقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما تسبب في اختناق عشرات المواطنين.

ورفع المتظاهرون العلم الفلسطيني وعلم الجزائر والشعارات المنددة بالإرهاب في كافة أنحاء العالم.

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين عبدالله أبو رحمة إن الإرهاب الإسرائيلي لا يختلف عن غيره من الإرهاب حول العالم، فالقتل وتدمير المنازل ومصادرة الأراضي وتهجير الفلسطينيين سياسة ممنهجة يمارسها الاحتلال الإسرائيلي كل يوم، وهو إرهاب لا يختلف بأي حال عن التفجيرات والإرهاب حول العالم.

نعلين

وفي نعلين أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة  البلدةالاسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وذكرت مصادر محلية ان جنود الاحتلال استهدفوا المحال التجارية والمنازل ومركبات المواطنين بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وأشارت المصادر إلى أن الموطنين في القرية صلوا “الجمعة” على أراضيهم الواقعة قرب الجدار العنصري جنوب القرية.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *