عشرات الإصابات في القوات الموالية للحكومة اليمنية بغارة “خطأ” للتحالف العربي

نائل موسى
نائل موسى 17 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/17 at 9:51 مساءً

download
صنعاء – فينيق نيوز – وكالات قتل واصيب عشرات المقاتلين في غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت اليوم السبت “خطأ” احد مواقع القوات الموالية للحكومة اليمنية في جنوب اليمن
وقال شهود ان 30 قتلوا وجرح 40 في غارة وقعت في منطقة الوازعية بين محافظتي لحج وتعز حيث تستمر المواجهات بين القوات الحكومية والتحالف من جهة والمتمردين الحوثيين وحلفائهم من جهة اخرى منذ اواخر ايلول/سبتمبر.

وقال عبد ربه المحولي قائد القوات في المنطقة ان “ثمانية مقاتلين فقط قتلوا واصيب 25 اخرون”.
واستعادت القوات الموالية للحكومة محافظة لحج في اطار هجومها الجنوبي في منتصف تموز/يوليو الذي استعادت خلاله السيطرة على اربع محافظات اخرى. يدعم التحالف العربي من خلال شن ضربات جوية وتوفير الاسلحة والقوات البرية.

وصرح سكان محليون لوكالة فرانس برس ان المتمردين ارسلوا تعزيزات الى منطقة الوازعية في محاولة لدخول لحج والسيطرة مرة اخرى على قاعدة العند الجوية الاستراتيجية.

من ناحية اخرى، قتل ثلاثة عناصر من القوات الموالية للحكومة اليمنية في قصف للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح بصواريخ كاتيوشا استهدف معسكر صحن الجن شمال شرق مدينة مأرب بحسب ما افادت مصادر عسكرية.

واكدت المصادر ان الحوثيين وحلفاءهم كانوا يحاولون استهداف عرض عسكري للقوات الموالية احتفاء بذكرى ثورة 14 تشرين الاول/أكتوبر (1963 ضد الاستعمار البريطاني) غير ان القذيفة سقطت بالقرب من العرض.

وقتل مدني واصيب اخر كانا يستقلان مركبة اثر انفجار لغم ارضي زرعه الحوثيون وقوات صالح بجوار سد مأرب جنوب غرب المدينة، بحسب مصدر أمني.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *