عريقات لا مفاوضات دون وقف الاستيطان وتحرير الأسرى

Nael Musa
Nael Musa 10 يوليو، 2015
Updated 2015/07/10 at 1:53 مساءً

download
أريحا- فينيق نيوز- التقى القائم بأعمال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور صائب عريقات كل على حدة، اليوم ، فراندو جنتلني المبعوث الأوروبي لعملية السلام، ودورثي شاي القائم بإعمال القنصل الأمريكي العام.
واكد عريقات انه رغم قرارات الشرعية الدولية وتقارير وتوصيات مؤسسات وهيئات حقوق الإنسان ومحكمة العدل الدولية ودعوات دول العالم لوقف الاستيطان والإقرار بمبدأ الدولتين، الا ان الحكومة الإسرائيلية مستمرة في سياستها وممارستها الاستيطانية وفرض الحقائق وعدم الإفراج عن الأسرى، والحصار والإغلاق والتطهير العرقي وهدم البيوت ومصادرة الأراضي.
وقال عريقات على الأطراف التي تطالب باستئناف المفاوضات إلزام إسرائيل بوقف الاستيطان والإفراج عن الأسرى وتحديداً الدفعة الرابعة، وقبول مبدأ الدولتين على حدود 1967، موضحا ان مفاوضات دون ذلك هي دوران في ذات الحلقة المفرغة التي رسمتها حكومات إسرائيل المتعاقبة، خاصة وان الحكومة الإسرائيلية مستمرة في النشاطات الاستيطانية وأعلنت بناء جدار التوسع والضم بمنطقة كريمزان في محافظة بيت لحم وأعلنت عن نيتها طرح عطاء لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية بمنطقة اللطرون في محافظة القدس.
ودعا عريقات المجتمع الدولي لمساءلة الحكومة الإسرائيلية وإلزامها باحترام القانون الدولي، ووقف ممارساتها الهادفة الى تدمير خيار الدولتين.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *