عبد ربه يدعو حماس إلى التراجع عن منع احياء ذكرى استشهاد أبو عمار

Nael Musa
Nael Musa 3 نوفمبر، 2015
Updated 2015/11/03 at 3:34 مساءً

2_1405
رام الله – فينيق نيوز – أدان ياسر عبد ربه، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، منع قيادة حركة حماس إحياء الذكرى الحادية عشرة لاستشهاد مجدد الهوية الوطنية الحديثة القائد الرمز ياسر عرفات.
وقال عبد ربه: ونحن على أعتاب الذكرى الحادية عشرة لاستشهاد ياسر عرفات، يتطلع أبناء شعبنا لإحياء هذه الذكرى الوطنية بما يليق بالقائد التاريخي والرمز الوطني لشعب فلسطين ولحركات التحرر في العالم، والذي كان صمام أمان للوحدة الوطنية ولمشروعنا التحرري.
وأضاف عبد ربه: بدلاً من أن تكون هذه الذكرى مناسبةً لتغذية وتطوير الحراك الشعبي القائم الآن، والذي يتطلب وقفةوطنية موحدة وجادة لتعزيزصمودالمواطنومواجهةالمخططات والجرائم العنصرية لحكومةالاحتلال، فإن حركة حماس تُغلّب مصالحها الضيقة وموقفها الأناني بإصرارها على تقييد الحرية الشعبية في إحياء هذه الذكرى.
ودعا عبد ربه قيادة حركة حماس إلى العودة فوراً عن هذا الموقف، وتهيئة الأجواء كي تشكلهذه الذكرى دافعاًقوياًلاستعادة الوحدةالوطنيةوإنهاء الجريمة المتجددة بحق الشعب الفلسطيني ونضاله والمتمثلة بالانقسام،وحماية الإرث الوطني ومواصلة الكفاح من أجل الحرية والاستقلال.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *