طرابلس تؤكد وتو نس تنفي.. إحباط محاولة اغتيال وزير ليبي بتونس

نائل موسى
نائل موسى 24 يوليو، 2015
Updated 2015/07/24 at 9:20 مساءً

990
تونس – طرابلس – فينيق نيوز – ريحاب شعراوي، وكالات – نجا وزير الداخلية الليبي مصطفى الدباشي من محاولة اغتيال كانت تنظره مساء اليوم الجمعة، في تونس حيث يقوم بزيارة رسمية، فيما نفت تونس النبأ جملة وتفصيلا.
وتشير معلومات اولية مصدرها مسؤولين لبييين ان مواطن تونسي كان يستعد لتنفيذ العملية بإيعاز من مجموعة ليبية لكن الامن التونسي احبط الهجوم
وقال منسق المجلس الانتقالي الليبي السابق عادل الدباشي إنه بفضل تدخل قوات الأمن التونسي بمتابعة من كاتب الدولة للأمن الوطني جرى إحباط الهجوم. دون الادلاء بمعلومات اخرى
من جانبها نفت وزارة الداخلية التونسية في بيان احباط محاولة لاغتيال وزير الدّاخلية الليبي بحكومة طبرق مصطفى الدباشي. مؤكده عدم صحّة تلك الأخبار وانه لا وجود لتلك المحاولة أصلا.
الناطق الرسمي بوزارة الداخلية الليبية طارق الخراز قال في تصريح لموقع بوابة الوسط الليبي أن أجهزة الأمن التونسية تمكنت من إحباط ‫‏مخطط الاغتيال واعتقلت شخصا كان يحوم في المكان اعترف بوجود المخطط.
وثمنت الداخلية الليبية مجهودات الأمن التونسي لإحباط المخطط الإرهابي الجبان لاغتيال الدباشي بالقبض على الإرهابي الذي يحمل الجنسية التونسية ويرتبط بجماعة إرهابية ليبية أثناء تخطيطه للجريمة”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *