طاقم شؤون المرأة يختتم تدريب نسوي في جنين

نائل موسى
نائل موسى 22 نوفمبر، 2015
Updated 2015/11/22 at 7:00 مساءً

3909963527
جنين- فينيق نيوز – اختتم طاقم شؤون المرأة يومي تدريب لصالح جمعية تنمية المرأة الريفية في كفر راعي، وجمعية النجدة في مدينة جنين، بمشاركة حوالي عشرين متدربة في يومي تدريب هدف لتطوير مهارات المتدربات في مجال التصنيع الغذائي.
وقالت منسقة طاقم شؤون المرأة في جنين إيمان نزال: إن هذا التدريب يأتي استكمالاً لتدريب سابق في رام الله شاركت به 13 جمعية مستفيدة من مشروع يمول من ديكاونيا السويدية، ويهدف إلى تمكين النساء اقتصادياً.
وأشارت نزال إلى أن التدريب تركز حول تطوير تقنيات التصنيع الغذائي، بما يساهم بتطوير كفاءة العاملات في الجمعيات المشاركة في التدريب. ومن المقرر أن يتم تنظيم معرض للمختلف الجمعيات المشاركات في التدريب في مدينة رام الله. وأكدت أن الجمعيات المستفيدة موزعة على محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.
وقالت: إن مبدأ العمل الذي تستند عليه المبادرة يقوم على رفع كفاءة الجمعيات النسوية، بما يعزز مكانة النساء المستفيدات، وبالتالي يزيد من فرصهن في المشاركة في الحياة العامة، ويوفر لعائلاتهن مصادر دخل معقولة.
ونوهت نزال إلى أن الطاقم يعمل على فتح أسواق للجمعيات، وذلك لتسويق الانتاج في مراكز بيع مختلفة، وذلك بعد تمكن المشاركات من إنتاج أصناف بمواصفات تلبي حاجة المستهلك. وأكدت أن المراكز والجمعيات المستفيدة من التدريب تعمل في مجال التصنيع الغذائي، والدورات تهدف تطوير وصقل المهارات بما يعزز مكانة المنتجات التي تنتجها هذه المراكز.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *