ضحية خامسة لمواقد التدفئة بـ 24 ساعة

نائل موسى
نائل موسى 30 يناير، 2016
Updated 2016/01/30 at 12:38 مساءً

images
الخليل – فينيق نيوز – عثر ، اليوم السبت، على جثة المواطن سائد محمود أبو مرخية (34 عاما) متوفيا داخل مخبز بحي سنجر جنوب الخليل، في حادثة وفاة هي الثالثة من نوعها في المدينة، والخامسة في الأراضي الفلسطينية في غضون 24 ساعة.
رئيس نيابات شمال وجنوب الخليل، علاء التميمي، قال: عثر على جثة المواطن أبو مرخية داخل مخبز والنيابة والشرطة فتحت تحقيقا للوقوف على سبب الوفاة، وتم نقل الجثة إلى مشفى الخليل الحكومي.
وأمر رئيس النيابة في دورا أشرف القواسمة بتحويل الجثة إلى معهد الطب الشرعي في أبو ديس لتشريحها، وكلف الدفاع المدني بالكشف وتنظيم تقرير مفصل حول الواقعة وأسبابها.
جاء ذلك في وقت قال فيه رئيس النيابة العامة أشرف مشعل ان الطبيب الشرعي فرغ من تشريح جثتي المواطنة أسمهان السيد أحمد (47 عاما)، وطفلتها سندس (12 عاما)، اللتين عثر على جثتيهما الجمعة في حالة وفاة وتبين أن سبب الوفاة الاختناق بأول أكسيد الكربون”.
الناطق الإعلامي باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل سعيد الخطيب: اوضح في هذا الصدد بان طواقمه أنقذت خلال المنخفض الجوي الأسبوع الماضي، حياة 14 مواطناً أصيبوا بالاختناق جراء نقص الأكسجين”وذلك لأسباب تعود الى إهمال المواطن وسائل السلامة العامة داخل الغرف والمتواجد فيها وسائل تدفئة من مواقد غاز وحطب وكاز، لافتا إلى ان النسبة الاعلى من حالات الاختناق نجمت عن استخدام مدفأة الغاز”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *