صيف قائظ.. قتيل و23 جريح بـ 7 شجارات عائلية دموية جديدة

Nael Musa
Nael Musa 24 يوليو، 2015
Updated 2015/07/24 at 2:17 مساءً

images
رام الله – فينيق نيوز – قالت الشرطة الفلسطينية ان 7 شجارات توصف محليا عادة بأنها “شجارات عائلية” سجلت خلال الـ 24 ساعة الماضية بمناطق مختلفة بالضفة الغربية أسفرت عن مقتل مواطن وجرح 23.
وخلال الأسبوع الذي سبقه (أواخر رمضان وعيد الفطر) وقعت عدة شجارات مؤسفة بينها 3 دامية استخدمت فيها الاسحلة النارية وتخللها حرق منازل ومركبات ومصالح تجارية وأودت بحياة 5 ضحايا وخلفت عشرات الجرحى والمعتقلين وأضرار كبيرة بالممتلكات.
وتشير تفاقم هذه الاعمال الى استسهال كثيرين امر التورط في الشجار الذي غالبا من يندلع لأسباب تافهة واستسهال القتل في مجتمع تسوده عادات وتقاليد بالية بهذا الشان، وغياب القوانين الرادعة والثقافة الشرقية السائدة.
الناطق باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات قال فضت الشرطة 7شجارات نتج عنها قتيل و23 إصابة، واعتقال 28 مشاركا.
وقتل المواطن في بلدة الرام شمال القدس المحتلة خلال شجار بالسكاكين اصيب فيه 5 آخرون من عائلتي ابو ميالة وانسابئهم عائلة الصيداوي، وتعمل الشرطة والأجهزة الامنية على اعادة فرض الامن والقانون في البلدة.
وفي نابلس وقع شجار بمنطقة المخفية نتج عنه 4 إصابات وتم توقيف اربعة اشخاص واخر في بلدة زواتا في نابلس نتج عنه ثلاث إصابات بأعيرة نارية وأوقف 8 أشخاص لمشاركتهم فيه.
9998604164
وفي طولكرم وقع شجار في مخيم نور شمس نتيج عنه 7 إصابات وتم توقيف 5اشخاص واخر في الحي الجنوبي في مدينة طولكرم لم ينتج عنه اصابات ولكن تم توقيف شخصين.
في أريحا الأول وقع شجار في عقبة جبر نتج عنه 4 إصابات وتم توقف شخصين وأخر في شارع المغطس في المدينة وتم توقف شخصين.
ودعا المقدم لؤي ارزيقات المواطنين الى عدم استسهال منطق النزاع واستسهال القتل الذي يجر عواقب كارثية ووخيمة على المجتمع والقاتل والى تغليب لغة الحوار والمنطق وعدم اخذ القانون باليد.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *