صعوبات متزايدة تواجه ايصال مساعدات الصليب الاحمر في اليمن

نائل موسى
نائل موسى 24 يوليو، 2015
Updated 2015/07/24 at 6:12 مساءً

150406090940it
عدن – فينيق نيوز – وكالات -قالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر ، اليوم الجمعة، أنها تواجه “صعوبات متزايدة في ايصال المساعدات الى المدنيين بسبب القتال
وناشدت في نداء الاطراف في اليمن لضبط النفس.
رئيس بعثة اللجنة الدولية لالى اليمن انطوان لوغران ” قال خلال الاسبوعين الماضيين تكثفت المعارك في محافظتي عدن وتعز ونواجه صعوبات للوصول الى المناطق المنكوبة، ولايصال المساعدات الحيوية، ولاجلاء الجرحى والقتلى”.
وأضاف: لحاجات الانسانية باتت ملحة اكثر فاكثر، واللجنة ا تدعو الاطراف الى التقيد بالقانون الدولي الانساني وافساح المجال امام المنظمات الانسانية للقيام بواجباتها بكل حيادية واستقلال، و”نحن على الدوام جاهزون لتسهيل نقل الجرحى والقتلى، وهو ما نقوم به حاليا في عدن وتعز، ولزيارة المحتجزين لدى الطرفين، الا ان على كل الاطراف ان تضمن لنا تحركنا من دون مخاطر واحترام المهمة التي نقوم بها”.

اعلنت اللجنة عن “عزمها” على تلبية حاجات السكان في عدن وفي بقية مناطق اليمن.لوغران قال ان معاناة المدنيين “وصلت الى مستويات غير مسبوقة” بسبب النقص الكبير في المياه والمحروقات في مجمل اراضي اليمن التي تشهد غارات جوية ومعارك عنيفة على الارض بين القوات الحكومية والمتمردين.

وتمكنت الامم المتحدة من تسليم شحنة من المساعدات الانسانية الى عدن عبر البحر في الحادي والعشرين من تموز/يوليو.

ولم يتم التقيد بهدنة انسانية اعلنت عنها الامم المتحدة في العاشر من تموز/يوليو ولا تزال المعارك مستمرة منذ نحو اربعة اشهر موقعة نحو 3700 قتيل نصفهم من المدنيين حسب الامم المتحدة.
من جابها ارسلت السعودية والامارات العربية اليوم طائرتين محملتان بالمساعدات حطت في مطار عدن لاغاثة الاهالي.
ويعمل مع اللجنة في اليمن 144 شخصا في صنعاء و70 في عدن و36 في صعدة و12 في تعز.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *