صبيح: الجامعة العربية لن تقف مكتوفة إزاء التحضير لإقامة “الهيكل” بالأقصى

Nael Musa
Nael Musa 26 يوليو، 2015
Updated 2015/07/26 at 6:13 مساءً

3111
القاهرة – فينيق نيوز- ريحاب شعراوي- دانت جامعة الدول العربية بشدة اقتحام المتطرفين وقوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى المبارك لاقامة طقوس بذكرى ما يسمى خراب الهيكل المزعوم، وقالت انها ودولها لن تقف مكتوفة الايدي إزاء التحضير لإقامته بالأقصى
وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح في تصريحات اليوم الأحد، إن الجامعة العربية تتابع هذه الاقتحامات المتكررة، وترصد منذ فترة وبدقة ترتيبات اقتحام الأقصى التي تقوم بها أجهزة رسمية وحكومية إسرائيلية، معتبرا أن هذا الاقتحامات ليست من فعل متطرفين فقط ولكنه تخطيط مركزي من الحكومة والقائمين على الدولة الإسرائيلية الآن.
وأضاف الجامعة العربية شددت على أن الاقصى خط أحمر، وقرعت أجراس الانذار منذ أسبوعين ماضيين من نشاط إسرائيلي تحت ما يسمى خراب الهيكل، محذرا من ان اسرائيل تسعى الى تخريب منطقة الشرق الأوسط.
صبيح قال ان هجوم اليوم على الأقصى أمر خطير، وتم بحماية الأمن ومشاركة مسؤولين إسرائيليين قاموا بخلع أحد أبواب المسجد وضربوا سيدات وأطفال ولم يراعوا أي حرمة للمقدسات في المنطقة لمسلمين أو لمسيحيين.
ودعا السفير صبيح الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن وخاصة الولايات المتحدة من منطلق مسؤوليتها عن حفظ السلم والأمن الدوليين. إلى تحمل مسؤولياتها لوقف هذه الانتهاكات

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *