شهيد و 70 جريحا برصاص الاحتلال في مواجهات جمعة التصعيد برام الله

Nael Musa
Nael Musa 13 نوفمبر، 2015
Updated 2015/11/13 at 6:27 مساءً

alhayat(18)
رام الله – فينيق نيوز – استشهد الشاب لافي يوسف عوض (22 عاما)، بمجمع فلسطين الطبي الحكومي في مدينة رام الله قبل قليل متأثر باصابته برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت، بعد اليوم الجمعة. في قرية بدرس، غرب رام الله.
مصادر طبية فلسطينيه قالت ان الشاب استشهد نتيجة إصابته الخطيرة برصاص قوات الاحتلال بعد قليل من وصوله الى المستشفى في حالة حرجه حيث اخترق عيار حي الجهة اليسرى من البطن.
جاء ذلك وقت اصيب فيه نحو 70 بالرصاص الحي والمغلف وعشرات بحالات اختناق في مواجهات لاتزال تدور على المدخل الشمالي وفي جبل الطويل بمدينة البيرة.
والشهيد لافي هو الثالث الذي يرتقي برصاص الاحتلال اليوم والشهيد السادس والثمانين منذ اندلاع الهبة الجماهيرية في الاول من تشرين اول الماضي.
المدخل الشمالي
وشمال البيرة اصييب 26 شابا بالرصاص الحي، و35 بالرصاص المعدني في المواجهات العنيفة التي اندلعت، ظهر اليوم الجمعة، في حي البالوع شمال مدينة البيرة، بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي بغزارة نحو الشبان، كما استخدموا القناصة الذين استهدفوا الشبان، وأطلقوا عليهم الرصاص الكاتم للصوت، واستهدفوا الأجزاء السفلية من الجسد.
واقتحمت قوات الاحتلال مرة واحدة حي البالوع، وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي والمعدني، نحو الشبان، لإبعادهم عن الحاجز العسكري القريب من مستوطنة “بيت إيل”.
ورجم الشبان جنود الاحتلال بالحجارة، والزجاجات الحارقة والفارغة نحو جنود الاحتلال، الذين اعتدوا على الصحفيين، لدى اقتحامهم مدينة البيرة.
جبل الطويل
وفي جبل الطويل القريب أصيب 7 شبان خلال مواجهات عنيفة اندلعت وتواصلت حتى ساعات المساء، في حي شرق البيرة، بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأصيب شابين بالرصاص الحي، و5 بالرصاص المعدني المغلف وآخرون بالاختناق جراء بعد تعمد قوات الاحتلال إطلاق قنابل الغاز بكثافة نحو منازل المواطنين.
واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بالقرب من مدخل مستوطنة “بسيغوت” الجاثمة على أراضي المواطنين في الضاحية، وأطلقت قوات الاحتلال الغاز ، واستهدفت الصحفيين بالمكان.
وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بكثافة نحو الشبان، ما أوقع عديد الإصابات في صفوف الشبان، الذين تمترسوا في الأحياء القريبة، وأمطروا قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة.
بلعين
وغرب رام الله اعتقلت قوات الاحتلال أربعة من المشاركين في مسيرة قرية بلعين الأسبوعية السلمية الاسبوعية ضد لجدار الضم والتوسع العنصري والاستيطان في اراضي القرية بضمنهم متضامنتين اجنبيتين.
وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية ، إن قوات الاحتلال اعتدت على المشاركين في المسيرة، بقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت والرصاص المطاطي، وبالضرب.
وأوضحت أن قوات الاحتلال اعتقلت متضامنا إيطاليا بعد الاعتداء عليه، إلى جانب متضامنتين فنلندنية وأمريكية، وعضو اللجنة الشعبية محمد الخطيب.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *