شهيد وجريح واعتقال فتاتين جلهم أطفال بـ 4 حوادث طعن مزعومة بالضفة

Nael Musa
Nael Musa 21 فبراير، 2016
Updated 2016/02/21 at 12:55 مساءً

1211563045

رام الله – فينيق نيوز – استشهد طفل جنوب نابلس واصيب آخر بجروح لم تعرف بعد طبيعتها في الخليل برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهراليوم الأحد، فيما اعتقل 3 أطفال بضمنهم فتاتين بزعم حيازة سكين ومحاولة طعن في أربعة حوادث منفصلة في نابلس الخليل والقدس بشمال ووسط وجنوب الضفة الغربية
وشمال الضفة الغربية اعدم جنود الاحتلال قبل قليل طفلا على مفرق بلدة بيتنا جنوب نابلس بزعم محاولة طعن جنود قرب نابلس فيما كانت اعتقلت طفل من قرية قصرة المجاورة على حاز زعتره العسكري القريب.
مفرق بيتا
وقال شوهد عيان إن جنود الاحتلال المتواجدين على مفرق بيتا أطلقوا زخة من الرصاص وأصابوه بجروح خطيرة.
وزعم جيش الاحتلال أن الفتى حاول طعن جندي فأطلقوا النار عليه ما تسبب في اصابته بجروح خطيرة استشهد على اثرها في المكان
واكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فتى برصاص الاحتلال على مفرق بلدة بيتنا، لكنها قالت ان هويته لم تحدد بعد
16627744

ساجدة حسن
وشمال الضفة الغربية اعتقل جنود على حاجز زعترة العسكري الطفلة ساجدة نظام محمود حسن 17 عاما من قرية قصرة جنوب نابلس بزعم العثور بحوزتها على سكين

وقال شهود عيان ان الفتاة ترتدي جلبابا حاصرها جنود الاحتلال وهي تحاول قطع خط المشاة المخصص وقاموا باعتقالها ونقلها الى معسكر حوارة جنوب نابلس

12

الخليل

وجنوب الضفة الغربية أطلق جنود الاحتلال ظهر اليوم النار على طفل في الرابعة عشرة قرب من بلدة بني نعيم شرق مدينة الخليل وأصابوه بجروح بزعم محاولة طعن قرب مستوطنة كريات أربع بالخليل المحتلة

وزعمت مواقع عبرية أن شابا فلسطينيا أقدم على طعن جندي وأصابه بجروح وصفت بسيطة قبل أن يتم إطلاق النار عليه، في حين جرى السيطرة على الطفل واعتقاله للتحقيقّ.

وذكرت مواقع عبرية في روايتها ان الطفل اقترب من جيب عسكري ، وحاول فتح الباب لطعن أحد الجنود، وقام الجنود بالسيطرة على الطفل دون إطلاق النار عليه وجرى اعتقاله وتحويله للتحقيق لدى المخابرات الإسرائيلية.

القدس
وفي مدينة القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال “طالبة مدرسية” في منطقة باب العامود أشهر أبواب القدس القديمة) بزعم حوزتها على “سكين”، واقتادتها الى أحد مراكز التحقيق والتوقيف في المدينة.

وصعدت سلطات الاحتلال من انتشاره و إجراءاته وسط القدس المحتلة، وحول منطقة باب العامود ومحيطها وخصوصا شارع السلطان سليمان وسوق المصرارة التجاري الى ثكنة عسكرية تغيب عنها مظاهر الحياة الطبيعية المدينة،.

وصعدت قوات الاحتلال ملاحقتها لشبان المارين من هذه المنطقة وتوقيفهم وتفتيشهم بشكل استفزازي ومُذل ومهين، وأحياناً بواسطة كلاب متوحشة، وفي كثير من الحالات يتم الاعتداء عليهم فضلاً إلصاق العديد من التهم بحقهم خلال احتجازهم أبرزها العثور على سكين أو محاولة طعن، واقتيادهم الى مراكز اعتقال وتحقيق في المدينة.

وكان جنود الاحتلال اعتقلوا في ساعة متأخرة من مساء أمس الطفل أكرم حسونة من محيط باب العامود بزعم العثور على سكين معه، واقتادته الى أحد معتقلات الاحتلال في القدس.
… يتبع

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *