شهيد الخليل هو الشاب محمود أبو جحيشة من اذنا

Nael Musa
Nael Musa 26 أبريل، 2015
Updated 2015/04/26 at 12:11 مساءً

11156132_4708913660
الخليل – فينيق نيوز – سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم جثمان الشهيد الذي قتله جنودها مساء أمس، امام الحرم الإبراهيمي بالخليل بزعم طعن جندي.
وقالت مصادر امنية، ان الجثمان الذي ظل مجهول الهوية ،هو محمود يحيى يونس ابو جحيشة (22عاما) من بلدة اذنا غرب الخليل وتم التعرف عليه في مستشفى عاليه الحكومي .
وعقب قتل الشاب أغلقت قوات الاحتلال الحرم الإبراهيمي الشريف ومنعت المصلين من أداء صلاة المغرب والعشاء في المسجد.
واستنكرت مديرية أوقاف الخليل قيام الاحتلال بانغلاق المداخل المؤدية الى الحرم بعد جريمتها النكراء بحق شهيد الحرم الإبراهيمي محمود يحيى ابو جحيشة.
وقال اسماعيل ابو الحلاوة مدير عام اوقاف الخليل ان قيام قوات الاحتلال بقتل الشاب ابو جحيشة واغلاقها للمسجد يعد جريمة لا تضاهيها جريمة بحق ابنائنا ومقدساتنا، داعية ابناء شعبنا لرص الصفوف، والوقوف امام الهجمة الاسرائيلية الشرسة بحق المواطنين ومقدساته.
واضاف ابو الحلاوة ان الاحتلال بسياسته لن يثنينا عن مواصلة بل وزيادة التوافد على المسجد، وعلى المواطنين تكثيف القدوم والمرابطة فيه في كل الاوقات، مبينا ان الاحتلال يستهدف في كل مرة فرض مزيد من الإجراءات التهويدية في محيط المسجد واستغلال كل فرصة من أجل إحكام الخناق عليه معتبرة في الوقت ذاته أن هذه الأنشطة التي يمارسها الاحتلال ما بين الفينة والأخرى تعد إجراءات تتناقض مع حقّ المسلمين الثابت في أداء عبادتهم.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *