3 شهداء برصاص الاحتلال برام الله وغزة

Nael Musa
Nael Musa 18 ديسمبر، 2015
Updated 2015/12/18 at 6:55 مساءً

thumb

رام الله – فينيق نيوز – قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، ارتفعت الى ثلاثة حصيلة الشهداء الذي قلتهم جيش الاحتلال بالرصاص في بلدتي سواد وسنجل شرق رام الله وسط الضفة الغربية وأخر في خانيونس بقطاع غزة.

واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الليلة عن استشهاد الشاب نشأت جمال عصفور، من بلدة سنجل شمال شرق رام الله، متأثرا بجروحه التي أصيب بها في وقت سابق اليوم.
وكان الشاب عصفور أصيب برصاصة حية في صدره، أطلقها صوبه جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في البلدة، نقل إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، حيث وصفت إصابته بالخطيرة.

وفي رام الله، استشهد الشاب محمد عبد الرحمن عياد (21 عاماً)، برصاص الاحتلال بزعم محاولته دهس جنود ، عند مدخل بلدة سلواد شمال شرق المدينة. فيما أصيب عدد اخر بالأعيرة المغلفة وحالات اختناق حيث اندلعت مواجهات.
وقالت شهود ان الشاب عياد كان يقود سيارته قرب مدخل بلدة سلواد حيث حاجز عسكري قبل ان تصطدم مركبته بالمكعبات الاسمنتية كان عددا من الجنود يقفون خلفها وبادروا على الفور بإطلاق النار نحو المركبة وأصابوا الشاب عياد بداخلها بجروح خطيرة ، وتركوه ينزف حتى استشهاده
وقال الشهود ان جنود الاحتلال أخرجوا الشاب بعد ذلك متوفيا من السيارة، ووضعوا جثمانه في كيس أسود، ونقلوه بسيارة إسعاف عسكرية
وذكرت مصادر من بلدة سلواد أن الشهيد ترك وصيته قبل محاولته تنفيذ عملية الدهس
وفي قطاع غزة، أكد الناطق باسم وزارة الصحة اشرف القدرة استشهاد الشاب محمود محمد سعيد الاغا 22 عاما برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت
مع قوات الاحتلال في منطقة الفراحين بخان يونس.
والأغا هو شقيق الاستشهادي باسم الأغا، الذي استشهد خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع 2014.
وقال القدرة إن مجمل الاصابات ارتفعت اليوم الجمعة، الى 40 اصابة منها 31 بالرصاص الحي
وقالت الوزارة إنه باستشهاد الشاب عصفور، ترتفع حصيلة الشهداء منذ مطلع تشرين الأول الماضي وحتى مساء اليوم إلى 129 شهيدا، بينهم 26 طفلا، و6 سيدات.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *