شرطة الاحتلال تقتحم الأقصى بالذخائر بزعم التظاهر ورشق حجارة

Nael Musa
Nael Musa 27 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/27 at 1:46 مساءً

images
القدس – فينيق نيوز – اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الاحد، المسجد الاقصى المبارك وسط إطلاق قنابل الصوت باتجاه المصلين قبل ان تعود وتنسحب من باحاته.
وجاء الاقتحام العسكري في وقت اعتكف فيه مئات المصلين داخل المسجد للتصدي لاقتحامات المستوطنين التي اعلنوا عن عزمهم تجديدها بمناسبة عيد العرش العبري الذي يبدأ غدا الاثنين،
وزعمت شرطة الاحتلال لتبرير الاقتحام ان حجارة ومفرقعات ألقيت باتجاه جنود الاحتلال المتمركزين عند باب المغاربة، مدعية انها استخدمت خلال الاقتحام وسائل لتفريق راشقي الحجارة؟!.
واغلقت شرطة الاحتلال ووفق ما كانت اعلنت سابقا باب المغاربة بوجه اقتحامات المستوطنين، ولم تفرض قيودا على دخول المسلمين للمسجد في رابع ايام عيد الاضحى المبارك.
وتوافد المصلون الى الأقصى ضمن النفير العام الذي دعت اليه لجنة المتابعة العليا والقوى الوطنية والإسلامية في الداخل، عقب دعوات أطلقتها جماعات الهيكل المزعوم لاقتحام المسجد الأقصى المبارك عشية عيد العرش العبري.
وشهدت باحات المسجد الأقصى، في هذا الإطار مسيرة شارك فيها اعضاء كنيست وقوى وطنية وإسلامية نددت باعتداءات وانتهاكات الاحتلال والمستوطنين ودعت الى شد الرحال الى الاقصى خاصة غدا الاثنين مع توقع استئناف المتطرفين الاقتحامات.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *