شرطة الاحتلال تعتقل 4 مقدسيين بينهم طفل بزعم إلقاء حجارة تسببت بمقتل إسرائيلي

Nael Musa
Nael Musa 27 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/27 at 3:23 مساءً

2015

القدس – فينيق نيوز – وكالات – اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلية أربعة فتية فلسطينيين من بلدة صور باهر بالقدس المحتلة بزعم الاشتباه بهم بإلقاء حجارة باتجاه سيارة إسرائيلي مما تسبب بحادث سير أدى الى مقتله وجرح راكبتين في 13 أيلول الجاري
وقالت شرطة الاحتلال، اليوم الاحد، انه تم اعتقال اربعة فلسطينيين تتراوح أعمارهم بين 16 و19 عاما وهم سكان في حي صور باهر في القدس الشرقية المحتلة، قرب الموقع الذي وقع فيه الحادث في رأس السنة العبرية في 13 من ايلول/سبتمبر الماضي.

وقتل الكسندر ليفلوفيتش (64 عاما) بعد ان انحرفت سيارته بمحاذاة صور باهر الفلسطينية وضرب بعمود كهرباء، بينما أصيبت راكبتان كانتا معه في السيارة.
وسمحت سلطات الاحتلال مساء امس السبت بنشر صور واسماء 3 فتية / وحظرت نشر تفاصيل عن طفل رابع قالت ان الشاباك يواصل التحقيق معهم بتهمة رجم الحجارة في تلك الحادثة.

ووسعت حكومة نتانياهو الأسبوع الماضي الصلاحيات الممنوحة لقوات الاحتلال لإطلاق الرصاص الحي على راشقي الحجارة وفرض عقوبات قاسية بالسجن غرامات على القاصرين وآبائهم.

وانتقد امين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات هذه الإجراءات قائلا ان الحكومة الإسرائيلية ستتحمل” المسؤولية الكاملة عن الجرائم الجديدة التي سترتكبها بحق أبناء شعبنا في ظل هذا النظام المشوه الجديد”.

وشهدت القدس ومحيطها تزايدا في اعمال رجم الحجارة ردا على الاعتداءات والاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الاقصى ومحاولة تقسيمه لصالح المتطرفين اليهود.

ويتوقع ان تصاعد مساء اليوم وصباح غد مع اعلان الجماعات اليهودية المتطرفة عن اقتحامات جديدة غدا بمناسبة احتفال اليهود مساء اليوم الاحد بعيد المظلات – العرش – (سوكوت) الذي يستمر سبعة ايام ويعد من العطل التي تدفع عددا اكبر من اليهود الى اقتحام الأقصى ومحاولة اقامة شعائر تلمودية وصلوات في رحابه

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *