عشراوي تبحث مع السفير المصري الأوضاع السياسية على الساحة الفلسطينية

Nael Musa
Nael Musa 2 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/02 at 7:41 مساءً

ععشراوي

رام الله – فينيق نيوز – حثت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي،مع سفير مصر لدى دولة فلسطين وائل عطية، آخر التطورات السياسية والوضع الداخلي على الساحة الفلسطينية.

وأكدت عشراوي بداية اللقاء الذي عقد بمقر منظمة التحرير الفلسطينية برام الله على دور مصر الريادي والمفصلي في فلسطين والمنطقة، وأهميتها في دعم القضية الفلسطينية وعلى العلاقات المميزة التي تربط الشعبين الفلسطيني والمصري.

واستعرض الجانبان الوضع الفلسطيني الراهن والخطوات المطلوبة للوحدة الفلسطينية ودور مصر الإيجابي وضرورة استمرار دعمها باتجاه ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي، كما تطرقا لجلسة المجلس الوطني المزمع عقدها في 14 و15 أيلول الجاري وجدول الأعمال المنوي مناقشته، وبحث الطرفان إمكانية دعوة لجنة “تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية” لعقد إجتماع في مصر بالمستقبل القريب.

وناقش الطرفان آخر التطورات على الساحة العربية والإقليمية والدولية والإنتهاكات الإسرائيلية المنافية لقواعد القانونين الدولي والإنساني والتصعيد الإسرائيلي المستمر في القدس والضفة الغربية والتطورات الخطيرة الحاصلة بفعل إجراءات الإحتلال ضد المسجد الأقصى ومحيطه وما ينتج عن ذلك من وضع خطير يهدد الأمن والإستقرار في المنطقة.
وبحثت عشراوي مع السفير المصري آليات التعاون المشترك في المستقبل، وسبل تعزيز العلاقات الفلسطينية المصرية وتطويرها في مختلف المجالات.

وفي وقت سابق من اليوم التقت عشراوي بنائبة القنصل العام الفرنسي السيدة منه دى تانغ حيث تم بحث آخر التطورات والخطوات السياسية الفرنسية الأوروبية الخاصة بالقضية الفلسطينية واللقاءات الأممية المزمع عقدها على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أوآخر أيلول، إضافة الى مناقشة الممارسات الإسرائيلية على الأرض والخطوات الفعلية التي يجب أن ينتهجها الإتحاد الأوروبي لمحاسبة ومساءلة إسرائيل على خروقاتها.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *