سوء الأحوال الجوية توجل انطلاق أسطول الحرية 3 إلى غزة

Nael Musa
Nael Musa 24 يونيو، 2015
Updated 2015/06/24 at 8:42 مساءً

1506

إسرائيل تتوعد واللجنة الأوروبية متمسكة برحلتها
رام الله – فينيق نيوز – ريحاب شعراوي- قال نائب رئيس اللجنة الأوروبية لكسر الحصار عن قطاع غزة زياد العالول أن سوء الأحوال الجوية، أجّل انطلاق رحلته أسطول الحرية 3 التي كانت مقررة اليوم باتجاه سواحل القطاع .
وفيما أكدت إسرائيل أنها لن تسمح للأسطول بالوصول إلى شاطئ غزة، قال العالول إن اللجنة مصرة على انطلاق الرحلة من أجل كسر الحصار المفروض عل القطاع رغم كل الظروف.
ويتكون أسطول الحرية 3 من 5 سفن تتوزع بعدة جزر يونانية في انتظار ساعة الانطلاق وعلى متنها نحو 80 شخصية تمثل 22 دولة أوربية ومن بين أبرز الشخصيات التي ستشارك في الأسطول الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي والعضو العربي في الكنيست ا باسل غطاس وشخصيات برلمانية أوروبية.
وذكرت صحيفة “يسرائيل اليوم” العبرية، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل تسعى الى منع انطلاق أسطول الحرية الجديد ومن الوصول إلى شواطئ غزة، من خلال الاتصال بالدول لتمنع مواطنيها وسفنها من المشاركة فى الأسطول، بزعم أن هؤلاء يتجهون نحو خوض مواجهة مع إسرائيل.
وقالت الصحيفة إن تل أبيب أكدت أنها لن تسمح للأسطول بالوصول، وأن القيادة السياسية الإسرائيلية ترى أنه لا يوجد، موضوعيا، أى مانع لإيصال المساعدات الإنسانية الى غزة، شريطة أن يتم فحصها بالطرق المقبولة للتأكد من أنها ليست معدات تخدم الإرهاب، على حد قولهم.
وارسل مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية دورى جولد إلى الأمين العام للأمم المتحدة، عبر السفير الإسرائيلي، يحتج فيها على انطلاق الأسطول، قائلا: “علمنا أن مجموعة تسمى تحالف أسطول الحرية تبحر باتجاه قطاع غزة بهدف خرق الحصار البحري الإسرائيلي، ويتحتم على المجتمع الدولي إرسال رسالة واضحة إلى المنظمين والمشاركين فى هذا “الاستفزاز” بأن مثل هذه المبادرات تزيد فقط من التوتر المتصاعد في المنطقة”.
وزعم في رسالته أن إسرائيل ليست معينة بالمواجهة، لكنها تصر على تطبيق الحصار لمنع تهريب الأسلحة إلى غزة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *