سفير الصين يسلم الهلال الاحمر الفلسطيني 700 طن أرز معونة لغزة

نائل موسى
نائل موسى 15 يوليو، 2015
Updated 2015/07/15 at 5:06 مساءً

Flag-Pins-Palestine-China-300x240
غزة – فينيق نيوز – سلم سفير جمهورية الصين الشعبية في فلسطين شين شنغنشونغ اليوم، جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في غزة 700 طن من الأرز قدمتها بكين لمحتاجين في قطاع غزة.
استقبل رئيس الجمعية د.يونس الخطيب سفير جمهورية الصين الشعبية ووالوفد المرافق له، بحضور د. خالد جودة المدير العام، ورؤوساء أقسام في مستشفى القدس في غزة. حيث قماما بتوزيع هذه المساعدات على من هم بحاجة للمساعدة.
وفي كلمته اكد د. الخطيب بأن جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني تسلمت هذه المساعدات بناءاً على توجيهات من الرئيس محمود عباس، لإيصالها الى الفئات المتضررة والمحتاجة، خاصة مع اقتراب عيد الفطر المبارك.
واشاد الخطيب بجمهورية الصين الشعبية لما تقدمه ولا زالت من دعم متواصل للشعب الفلسطيني لتعزيز صموده، خاصة في ظل الحصار غيرالانساني المفروض على القطاع منذ سنوات عدة.
ومن ناحيته أعرب السفير الصيني عن بالغ سعادته لزيارة قطاع غزة، مؤكدا على عمق العلاقات الصينية الفلسطينية، وبأن بلاده ستواصل دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، متمنيا أن يعم السلام المنطقة.
واثنى على جهود جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في تقديم الخدمة الانسانية والصحية للسكان في قطاع غزة.
قام السفير الصيني والوفد المرافق له بجولة في مستشفى القدس التابعة للجمعية، شملت أقسام الاشعة والاستقبال والطوارئ والعيادات والمختبر والعمليات، وتعرف من خلالها على أهم الخدمات الطبية التي تقدمها للمرضى، واستمع الى بعض الصعوبات التي تواجه الجمعية.
وفي ختام زيارته ، قدم الدكتور يونس الخطيب هدية رمزية للسفير الصيني، هي عبارة عن “معلقة ” مطرزة من التراث الشعبي الفلسطيني من تنفيذ الأشخاص ذوي الإعاقة في الجمعية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *