سفارة فلسطين بالقاهرة تكرم “أم الفدائيين” نجلاء ياسين

نائل موسى
نائل موسى 11 يونيو، 2015
Updated 2015/06/11 at 4:34 مساءً

99
القاهرة – فينيق نيوز – ريحاب شعراوي – كرم سفير فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، مندوبها الدائم بالجامعة العربية جمال الشوبكي، اليوم الخميس، نجلاء عادل ياسين “أم ناصر” مديرة مكتب الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات وعضو المجلس الوطني، تقديرا لدورها النضالي والبطولي.
وأعربت ياسين، عن سعادتها للمبادرة، وشكرها لسفارة فلسطين بالقاهرة، لحرصها على تكريم كل من أثرى النضال الفلسطيني خلال المراحل المختلفة للثورة المعاصرة.
يذكر ان ياسين هي من عائلة لبنانية الأصل، ولدت في دمشق، ثم تزوجت من فلسطيني من مدينة حيفا، وعملت مديرة لمكتب الرئيس عرفات، ولقبت نفسها باسم الزعيم جمال عبد الناصر لإيمانها بنضاله وعروبته وقوميته.
وعن ذلك تقول فأنا انا من اصول لبنانية وترعرعت في منزل قومي عربي, وفي كنف أم أرضعتنا حليب العروبة والمسؤولية تجاه وطننا العربي
10
والتقت ياسين التي لقبت لاحقا “أم الفدائيين” عرفات لاول مرة عام 1966 والتحقت بحركة فتح بهدف تحرير فلسطين، وفيها أسست الحركة النسائية المناضلة التي شاركت في معركة الكرامة، وأقامت في تونس أول متحف للحفاظ على التراث الفلسطيني منعا لتزوير التاريخ والتراث، رافقت الشهيد في كافة مراحل الثورة، وحصلت على عديد كبير من الأوسمة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *