رغم شروط الاحتلال.. جماهير غفيرة تشييع الشهيد ابو دهيم

نائل موسى
نائل موسى 21 مايو، 2015
Updated 2015/05/21 at 11:37 صباحًا

عمران أبو دهيم
قانونيون الشهيد قتل بدم بارد والعائلة بالتحقيق في جريمة اغتيال
القدس المحتلة – فينيق نيوز – شيع مئات من أبناء بلدة جبل المكبر بالقدس المحتلة، فجر اليوم الخميس، جثمان الشهيد عمران عمر أبو دهيم (42 عاماً) بمسيرة غضب حاشدة انطلقت رغم شروط الاحتلال بحضور 20 شخصا من افراد العائلة فقط وتقيداته.
وتجمهر حشد في استقبال الجثمان الذي سلمته السلطات من مركز شرطة الاحتلال في البلدة نحو الواحدة فجرا ونقل من منزله الى مقبرة “السواحرة” حيث ووري الثرى .
21
وسلم الشهيد “وهو اب لخمسة ابناء اطفال” لذويه ونقل جثمانه بسيارة إسعاف الى منزله حيث ألقيت نظرة الوداع الاخيرة، وحمل على الأكف ملفوفا براية حركة حماس فيما رفع المشيعون الاعلام الفلسطينية ورايات الفصائل ورددوا هتافات نددت بالجريمة وقالت انه اعدم بدم بارد.
وقتل جنود الاحتلال ابو دهيم صباح أمس بحي جبل الزيتون في القدس المحتلة اثناء توجهه الى عمله بمركبته الخاصة بزعم محاولة دهس جنود من حرس الحدود فيما اكد شهود عيان ان ما وقع هو حادث سير وليس عملية صدم.
20_16_32
وقال محامي مؤسسة الضمير محمد محمود: كان هذا حادث سير وليس كما يدعي الاحتلال محاولة لتنفيذ عملية دهس جنود.
وأضاف: عدم تعنت الاحتلال هذه المرة عند تسليم جثمان الشهيد ومصادرة التسجيلات لكاميرات المراقبة الخاصة بالمحال التجارية عند موقع الاغتيال ومصادرة الأجهزة الخلوية من الذين تواجدوا في الموقع يدلل على أن الشهيد أبو دهيم ضحية يد الاحتلال المضغوطة على الزناد دوماً تجاه الفلسطينيين.
وطالب المحامي بفتح تحقيق فيما جرى مع الشهيد أبو دهيم، وخوض معركة قانونية لفضح جريمة الاحتلال.
ونفت العائلة ادعاء الاحتلال مؤكدة انها كان متوجها الى عمله في الطور، لافته الى ان العائلة كانت تنتظر انقضاء العام الدراسي لقضاء العطلة الصيفية في تركيا بعد ايام.
ولدى الشهيد وزوجته 5 أبناء هم رشا 14 عاما، وحمزة 1 1عاما، ورغد 9 اعوام، وحلا 6 أعوام ومحمد عام وأربعة أشهر
الزوجة قالت أن زوجها خرج الساعة 8:30 صباحاً الى عمله في جبل الزيتون، حيث يعمل بفحص الحافلات في مدرسة جبل الزيتون، وانه ليس لديه أي اهتمامات أو انتماءات سياسية”، وتابعت خرج من اجل لقمة العيش أبناءه الخمسة الذين يتهمهم الاحتلال وحرمهم منه ومنها دون سبب.
وفي سياق ذو صلة أصيب 10 مواطنين الليلة الماضية خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة قبل تسليم الجثمان وتركزت في جبل المكبر وجبل الزيتون.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *