رحيل المناضل صالح الرابي وحزب الشعب ينعى عضو مكتبه السياسي

نائل موسى
نائل موسى 26 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/26 at 7:20 مساءً

salih-rabi

يشيع حثمانه عصر غد في سقط راسة ببلدة دير غسانه
مجدث …
رام الله – فينيق نيوز – توفي مساء اليوم الاثنين عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، ومدير مركز المياه في مجموعة الهيدرولوجيين المهندس صالح الرابي اثر نوبة قلبية حادة لم تمهله عن 59 عاما قضاها مناضلا من اجل حريته شعبه وفي سبيل التقدم العدالة الاجتماعية والديمقراطية.
وأصيب الرابي بنوبة قلبية حادة فاجأته وهو على رأس عمله بمكتبه بمجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين برام الله لم تمهله ونقل الى مجمع فلسطين الطبي الحكومي القريب حيث اعلن الاطباء عن وفاته.

و كان الرابي وهو من بلدة دير غسانه ويقيم في مدينة رام الله عضو في القيادة الوطنية الموحدة في الانتفاضة الاولى وهو اسير سابق في سجون الاحتلال الاسرائيلي.
ومن المقرر ان يشيع جثمان الرابي في مسقط راسة ببلدة دير غسانه عقب صلاة عصر غد الثلاثاء، بمراسم تنطلق من مجمع فلسطيني الطبي يعقبها مهرجان تابين تلقى فيه كلمات للحزب، ونقابة المهندسين، ومجموعة الهيدرولوجيين، وعائلة الراحل.
حزب الشعب ينعى
وشغل منصب نقيب المهندسين سابقا وهو أحد ابرز الخبراء الفلسطينيين في مجال المياه، ويحمل شهادة الماجستير في الهندسة المدنية من الاتحاد السوفياتي.

ونعى حزب الشعب الفلسطيني ممثلاَ بأمينه العام والمكتب السياسي واللجنة المركزية ،و أعضاء الحزب وأنصاره، إلى جماهير شعبنا عضو مكتبه السياسي الراحل.

وجاء في بيان النعي بمزيد من الحزن والألم والأسى ننعى الى شعبنا الرفيق المناضل المهندس صالح الرابي الذي رحل عن عالمنا مساء اليوم.
وأضاف عاش المناضل الراحل حياة حافلة بالنضال والتضحيات والعطاء من أجل قضية وحقوق شعبه الوطنية، وفي الدفاع عن الحريات العامة والقضايا الديمقراطية والعمل النقابي والعدالة الاجتماعية، حيث كان الرفيق قائداَ حزبياَ ونقابياَ مثابراَ في كافة ميادين العمل.
وتقدم الحزب بأحر التعازي من زوجة وأسرة الرفيق الراحل و رفاقه ومحبيه وأصدقاءه وآل «الرابي» داخل وخارج الوطن، وعاهده بالمضي قدمًا على طريق التحرر الوطني والديمقراطي وبناء مجتمع العدالة الاجتماعية.
وتتقدم اسرة فينيق نيوز” من رفاق درب الراحل أبو كريم وأسرته وآل «الرابي» وعموم محبيه في الوطن والشتات بتعازيها الحارة سائلين المولى العلي القدير ان يتغمد المناضل الراحل بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *