رئيس الوزراء يشارك بحفل استقبال للقنصل الأميركي الجديد في القدس

نائل موسى
نائل موسى 27 أغسطس، 2015
Updated 2015/08/27 at 9:00 مساءً

3910458686
رام الله – فينيق نيوز – شارك رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، اليوم الخميس، برام الله، بحفل استلام القنصل الأميركي العام الجديد في القدس دونالد بلوم لمهامه بفلسطين، بحضور عدد من القناصل والسفراء، والوزراء والشخصيات الاعتبارية.

ورحب الحمد الله باسم الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية بالقنصل الأميركي الجديد، بمناسبة استلامه مهامه رسميا في فلسطين، متمنيا له التوفيق والنجاح في عمله.
999861

وقدم رئيس الوزراء الشكر للولايات المتحدة على دعمها المالي المستمر، مطالبا الإدارة الأميركية الايفاء بتعهداتها بالتحرك الفوري لإحياء العملية السياسية ودعم حل الدولتين، وصولا إلى دعم اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف: نريد تدخلا لرفع الحصار عن قطاع غزة، وتسريع عملية إعادة الاعمار، ونأمل من الإدارة الأميركية التي تعد لاعب رئيسي في المنطقة ان تبادر وتضع العربة على الطريق الصحيح لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

وتولى الدبلوماسي المخضرم دونالد بلوم منصب القنصل الأمريكي العام في القدس في 27 يوليو الماضي بعد ان تقلد مناصب عدة اخرها مدير مكتب وزارة الخارجية لشؤون شبه الجزيرة العربية من 2013 وحتى 2015 وكان عمل في عدد من الممثليات الدبلوماسية الامريكية في الشرق الأدنى وجنوب آسيا ، بما في ذلك مسؤولا سياسيا في السفارة الأميركية في كابول من 2012 وحتى 2013 . قبل ذلك ومن 2009 لغاية 2012 شغل بلوم المنصب الرفيع كمستشار للشؤون الاقتصادية والسياسية في السفارة الأمريكية في القاهرة. وايضا شغل المنصب المدني كمدير مشارك في خلية الاشتباك للقوة الاستراتيجية متعددة الجنسيات في بغداد من 2007 الى 2008. كما تقلد منصب المستشار السياسي في الكويت، ونائب مدير مكتب الخارجية الامريكية للقضايا الإسرائيلية الفلسطينية، ومسؤول الملف الايراني، بالإضافة إلى مناصب اخرى في سفارة الرياض وسفارة عمان.
و يرجع اصل بلوم الى ولاية شيكاغو، وهو حاصل على شهادة البكلوريوس من جامعة ميشيغان واجازة الدكتوراة المهنية من كلية الحقوق بجامعة ميشيغان.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *