رئيس الوزراء برفقة وزير التربية بيفتتح العام الدراسي بفلسطين

نائل موسى
نائل موسى 24 أغسطس، 2015
Updated 2015/08/24 at 11:34 صباحًا

380
رام الله – فينيق نيوز – توجه 1،2 مليون طالبة وطالب فلسطيني الى مدارسهم في القدس وباقي أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة، صباح اليوم الاثنين، إيذانا بانطلاق العام الدراسي 2015 – 2016 في موعدة في سائر المدارس الحكومية والخاصة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بخلاف تخوفات من تأجيله.
وافتتح رئيس الوزراء رامي الحمد الله ووزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، العام الدراسي الجديد بزيارة لمدرسة بنات محمود الهمشري الأساسية في مدينة طولكرم.قبل إطلاقه من مدرسة دوما الأساسية المختلطة وزيارة عائلة المعلمة دوابشة في القرية التي احرق المستوطنين عائلتها مؤخرا للتضامن

وهنأ رئيس الوزراء في تصريح صحفي، باسم الرئيس محمود عباس أبناء الطلبة، معرباً عن سعادته بانتظام الدراسة أيضا في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

ووعد الحمد الله باسم الحكومة وبتوجيهات الرئيس الأسرة التربوية والتعليمية بالا يدخر جهدا في تحسين العملية التربوية ومدخلاتها، وتطوير المعلم، وتحسين وضعه، وهذا سيكون صلب عملنا’.
4
وحيا صيدم الطالب الفلسطيني لالتحاقه بالمدرسة، واصفا بدء العام الدراسي بانه عرس الفلسطيني بامتياز، واعتبر صيدم اصرار الطالب الفلسطيني والتزامه على الالتحاق بالمدرسة تأكيدا على رسالة المعرفة والإصرار على بدء العام الدراسي في موعده رغم كل التحديات.

وأضاف هذا يوم بهيج نشعر جميعاً بالغبطة، معربا عن سعادته في أن تكون البداية في مدرسة الهمشري بطولكرم، والانطلاق منها إلى قرية دوما جنوب نابلس، وباقي المناطق المهمشة، لنكون إلى جانب أبناء شعبنا في صموده، وإصراره على متابعة مسيرة العلم والمعرفة’.

وهنأ محافظ طولكرم عصام أبو بكر الأسرة التربوية والطلبة بالعام الدراسي الجديد، معرباً عن أمله في أن تكون هذه السنة الدراسة مميزة في المحافظة، التي امتازت دائما بالإبداع والتقدم، ويكون العام الجديد أجمل من السابق لأبنائنا الطلبة.

وأكدت مديرة التربية والتعليم نائلة عودة على أهمية العلم كسلاح للشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن محافظة طولكرم حافظت على اللقب الذي منحها إياه الرئيس الخالد ياسر عرفات بأنها محافظة التفوق والنجاح، حيث حصلت على سبعة مراكز على مستوى الوطن في امتحان ‘التوجيهي’، وحصول 612 طالبا وطالبة في طولكرم على معدل 90%.

وأكدت أن هذا النجاح يؤكد عمق انتماء الأسرة التربوية، وعلى دعم مؤسسات المحافظة للعملية التعليمية، وعلى تضافر جهود الجميع، لإبراز الصورة المشرقة للجانب التربوي.
4_29_
وأعلنت وزارة التربية والتعليم أمس أن 700 ألف طالب في الضفة، و500 ألف طالب في قطاع غزة، منهم 792 ألف طالب في المدارس الحكومية، و295 ألف طالب في مدارس الوكالة، ونحو 113 ألف طالب في المدارس الخاصة، موزعون على 2120 مدرسة حكومية، و350 مدرسة تابعة للأونروا، و450 مدرسة خاصة.
ووردت وزارة التربية جميع كتب الفصل الدراسي الأول الخاصة بالمحافظات الشمالية، بما فيها القدس وغزة والمدارس الفلسطينية خارج الوطن؛ ففي الضفة تم طباعة وتوريد 195 عنواناً، بينما في المحافظات الجنوبية طباعة وتوريد 168 عنواناً خاصاً بالفصل الدراسي الأول، بمجوع 12 مليون نسخة.
0155

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *