دولة فلسطين عضو كامل بمجلس وزراء الصحة بمنظمة التعاون الإسلامي

Nael Musa
Nael Musa 22 نوفمبر، 2015
Updated 2015/11/22 at 6:24 مساءً

3b23
رام الله – فينيق نيوز – وفا – أعلن وزير الصحة جواد عواد، اليوم الأحد، حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في مجلس وزراء الصحة في دول منظمة التعاون الإسلامي.
وقال الوزير عواد في تصريح صحفي لـ’وفا’ إن العضوية الكاملة في مجلس وزراء الصحة في دول منظمة التعاون الاسلامي، تمنح فلسطين كامل الحقوق بما يتعلق بدعم القطاع الصحي كدولة مستقلة، كما ستتمتع بحق التصويت أسوة بباقي الدول الأعضاء.
وكان الوزير عواد شارك في أعمال المؤتمر الخامس لوزراء الصحة في دول منظمة التعاون الإسلامي، الذي أنهى أعماله يوم الخميس المنصرم، في مدينة إسطنبول التركية.
واستعرض عواد أمام المؤتمر اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، ضد الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف، واقتحام المستشفيات وقتل المرضى بدم بارد.
وعلى هامش المؤتمر، بحث وزير الصحة، مع نظيره التركي محمد أوغلو، تعزيز التعاون الطبي في مجالات زراعة الكبد، والنخاع الشوكي، إضافة الى اعتماد برامج مشتركة لتدريب الطواقم الطبية الفلسطينية.
كما عقد عدة لقاءات واجتماعات ثنائية مع وزراء الصحة في دول السعودية والإمارات والسودان واليمن، تم خلالها الاتفاق على تعزيز التعاون المشترك فيما يتعلق بالقضايا الطبية والصحية.
يذكر أن تركيا تترأس حاليا مؤتمر وزراء صحة دول منظمة التعاون الإسلامي، الذي شارك فيه أكثر من 350 شخصية من 55 دولة، وأدان المؤتمر في توصياته النهائية اعتداءات جيش الاحتلال وممارساته الإرهابية ضد المراكز والطواقم الطبية والمسعفين الفلسطينيين.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *