دعوات لمواصلة البث والتصدي لقرار نتنياهو إغلاق قناة فلسطين 48

نائل موسى
نائل موسى 18 يونيو، 2015
Updated 2015/06/18 at 3:35 مساءً

download
رام الله – فينيق نيوز- قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، الوزير رياض الحسن، اليوم الخميس، أن إدارة قناة فلسطين 48 ستتبع الإجراءات القانونية لإبطال قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، غير الشرعي، القاضي بإغلاق القناة.
أوضح الحسن أن فلسطين 48 تشتري الخدمة من شركات مرخصة، وأن مستشارين قانونيين ومنظمات حقوق الإنسان تتخذ الإجراءات اللازمة من أجل استمرار عمل القناة.

وكان نتنياهو، وبصفته وزيرا للاتصالات أمر، الأربعاء، مدير عام وزارته، بالعمل الفوري على إغلاق قناة فلسطين 48 وذلك بعد ساعات من الاعلان عن انطلاقها من مدينة الناصرة.
20150
استنكرت نقابة الصحفيين الخطوة معتبرة القرار اعتداء جديد على حرية العمل الصحفي وعلى المؤسسات الإعلامية الفلسطينية وحقها بالعمل، و يحمل ابعاداً عنصرية تحرم الفلسطينيين من حقهم بالتعبير عن مواقفهم ونقاش ومعالجة قضاياهم الخاصة، بالأسلوب واللغة التي يريدونها.

وعبرت النقابة عن مساندتها الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون داعية إدارة القناة الى مواصلة العمل والبث بكل السبل، والصحفيين والإعلاميين الى دعم القناة ومواصلة عملها. وأكدت انها تضع إمكاناتها لمواجهة القرار.

ودعت النقابة الاتحادين العربي والدولي للصحفيين الى ادانة هذا القرار والضغط على حكومة الاحتلال لكف يدها عن التدخل في كل ما له علاقة بالشأن الإعلامي الفلسطيني.

وطالبت الامين العام للأمم المتحدة، ومنظمة اليونسكو باعتبارها المخولة من الامم المتحدة بضمان حرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي في العالم، باتخاذ اجراءات عقابية رداً على هذا القرار الذي ينتهك اسس ومبادئ العمل الاعلامي، ويعتبر خرقاً لقرار مجلس الامن 2222 .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *