داعش يحرق 25 مدنيا عرقيا بالموصل ويعلق جثث 6 شبان اعدمهم في الحويجة

نائل موسى
نائل موسى 20 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/20 at 5:04 مساءً

607
بغداد – فينيق نيوز – وكالات – اقدم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ” داعش” اليوم على اعدام 31 عراقيا 25 منهم حرقا في الموصل، و6 آخرين علق جثثهم امام المارة في قضاء الحويجة.

وقال العميد ذنون السبعاوي في مدينة الموصل الثلاثاء بأن تنظيم داعش إعدام 25 مدنيا حرقا بتهمة الخيانة والتعاون مع القوات الأمنية والعسكرية العراقية، بعد أن أصدرت المحكمة الشرعية التابعة لداعش قرار الإعدام حرقا على خلفية اتهامهم بالخيانة والتعاون مع القوات الأمنية العراقية”.

وأشار السبعاوي إلى أن “عملية الإعدام تمت قرب ضفاف دجلة داخل غابات الموصل شمالي المدينة بعد أن جمع التنظيم العشرات من أبناء الموصل ليشاهدوا عملية الإعدام بهدف الاتعاظ منها”.

وكان التنظيم بث على مواقعه الاحد شريطا يحتوي على إعدام عشرة مدنيين نحرا بنفس التهمة في قرية السادة بعويزة شمال الموصل.

في قضاء الحويجة أفاد مصدر محلي عراقي، بقيام تنظيم داعش بإعدام ستة شبان، وقام بتعليق جثثهم من ارجلهم على جسر” دون ان تتضح التهم التي وجهها التنظيم، لهم.

وأضاف المصدر أن “عناصر داعش داهموا اليوم قرية شاووك التابعة لقضاء الحويجة واعتقلوا شقيق قائمقام قضاء الحويجة ونجله الذي يشرف على قوات الحشد الشعبي لمتطوعي قضاء الحويجة والمنتشر في منطقة الفتحة”.

على صعيد آخر، أعلن مصدر أمني اليوم مقتل أربعة من عناصر داعش وإصابة سبعة آخرين بينهم قياديين بارزين في قصف لطيران التحالف الدولي على مواقع التنظيم جنوب وغربي كركوك.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *