“داعش” يتبنى الهجوم على زورق عسكري مصري قبالة رفح

Nael Musa
Nael Musa 16 يوليو، 2015
Updated 2015/07/16 at 4:58 مساءً

757E5DE6-B640_r1_s
القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – تبنى تنظيم “ولاية سيناء” (الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية – داعش ) ،اليوم الخميس، الهجوم على زورق عسكري مصري دمر قبالة مدينة رفح المصرية الساحلية على البحر الابيض المتوسط في شمال شبه جزيرة سيناء المضطربة.
ونشر التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ان الهجوم تم بصاروخ موجه دمر الزورق البحري بشكل كامل، فيما قال الجيس ان الزورق اصيب واشتعل باشتباك مع ارهابين.
وقالت الجماعة المتطرفة في بيان على “تويتر” إن مسلحيها تمكنوا من “استهداف فرقاطة تابعة للقوات البحرية شمال رفح بصاروخ موجه ما أدى إلى تدميرها بالكامل وهلاك من فيها”.
وكان الجيش المصري اعلن ان زورقا عسكريا للبحرية المصرية احترق في اشتباك مع مسلحين قبالة مدينة رفح الساحلية على البحر المتوسط في شبه جزيرة سيناء المضطربة امنيا.
العميد محمد سمير الناطق باسم الجيش المصري على صفحته على فيسبوك فان طاقم اللنش اشتبه بتحركات عناصر إرهابية على الساحل فقام الطاقم بمطاردة العناصر المشتبه بها وحدث تبادل لإطلاق النيران مما أسفر عن اشتعال النيران” “دون حدوث خسائر فى الأرواح” في صفوف الجيش المصري.
أضاف: تم دفع وحدات الدعم اللازمة، وجارى حالياً تمشيط المنطقة بالكامل ومطاردة العناصر الإرهابية المتورطة فى ارتكاب الحادث”.
ويعد هذا الهجوم نادرا من نوعه ضد القوات المصرية التي تواجه هجمات متواصلة من الجماعات المتشددة المسلح، لكن في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أعلنت القوات المسلحة المصرية عن تعرض سفينة تابعة لها، لاعتداء في البحر المتوسط نجم عنه فقدان ثمانية عسكريين.
وتعد شمال سيناء المسرح الرئيسي للمواجهات المتواصلة بين الجيش والجماعات الجهادية المسلحة في مصر منذ والتي باتت تستهدف يشكل خاص عزل الرئيس الأسبق ألإخواني محمد مرسي في تموز/يوليو 2013. قوات الامن في سيناء حيث قتل مئات من رجال الجيش والشرطة.
وفي سياق ذو صله أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية أن شرطياً أصيب بانفجار قنبلة في القاهرة اليوم، في ميدان روكسي في شمال شرق العاصمة ونقل إلى المستشفى للعلاج.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *