حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 40 فلسطينيا بالضفة

نائل موسى
نائل موسى 7 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/07 at 1:35 مساءً

156
رام الله – فينيق نيوز – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أكثر من 40 فلسطينيا بضمنهم أطفال وتلاميذ في عملية ودهم واسعة النطاق طالت القدس وباقي أنحاء من الضفة الغربية التي اعتقلت في نطاقها أمس أكثر من 30 آخرين، إضافة الى اعتقالات خلال المواجهات.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية حيث بلغ عن اعتقال 22مواطنا وطالت محافظات القدس ونابلس وجنين وقلقيلية، وتخللها اعتداءات بالضرب والاحتجاز والترويع وتحطيم اثاث

وجنوب الضفة شنت قوات الاحتلال حملة اعتقال واسعة في أرجاء محافظة الخليل طالت اكثر من 22 مواطناً بضمنهم أطفال، وابلغ عن اعتقال 7 مواطنين من بلدة بيت أمر، و6 من مدينة حلحول، و6 من مدينة الخليل ومواطنين من مدينة دورا وآخر من مخيم الفوار.
وأفاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، بان قوات الاحتلال شنت حملة تفتيش ودهم للعديد من منازل البلدة، تم خلالها اعتقال كل من زياد محمد محمد بحر (37 عاما ) و باسل خالد حسن ابو مارية (20 عاما) اسير سابق امضى عام ونصف في سجون الاحتلال وعلاء عيسى صافي الصليبي (26 عاما) اسير سابق، و محمد حماد محمد العلامي (21 عاما) و يوسف احمد خليل ابو هاشم (22 عاما) اسير سابق امضى 3سنوات في سجون الاحتلال والفتى عدي فخري محمد حسام (16 عاما) وفرحان موسى حسين علقم (52 عاما) وقد عمل كرئيس لبلدية بيت أمر سابقاً
وتم نقلهم الى معسكر عصيون شمال بيت امر.
وفي مدينة حلحول تم اعتقال كل من: محمد حلمي عقل و سامر جمال مضية وعدي فؤاد القواسمة، ربيع خالد محمد زماعرة، محمد عزمي محمد زماعرة، كريم محمود حنيحن.
وتم اعتقال مواطنين من مدينة دورا وهم: منذر محمد عبد القادر قطينة (21 عاما) و الفتى معتصم سليمان محمد شراونة (17 عاما).
أما في مدينة الخليل فقد تم اعتقال كل من: الطفل عدي شريف طاهر العجلوني (13 عاما) وأمير ماجد ابو رموز (20 عاما) وعيد ربحي العلجوني والشقيقين ياسر و ناصر طالب ابو اسنينة، والطفل محمد انو ر الاطرش (11 عاما).
أما في مخيم الفوار جنوب الخليل فقد تم اعتقال الشاب احمد سمير الحسنية (21 عاما).

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلالطفلا 5 اطفال وشاا، بعد مداهمتها لمنازل ذويهم.
والاطفال هم ضياء جراح، أحمد عطية، ورامي عبيد، وقصي داري، ومحمود مصطفى، من بلدة العيسوية وسط القدس.
ومن قرية صور باهر جنوب شرق المدينة، اعتقلت الشاب خالد جاد الله.
واقتحمت قوة كبيرة ومعززة من جيش الاحتلال فجرا، ضاحية رأس خميس قرب مخيم شعفاط بالقدس، للبحث عن مطلوبين، ولم يبلغ حتى الآن عن اعتقالات في المنطقة، التي شهدت في ساعات المساء وخلال الأيام الماضية مواجهات عنيفة ضد قوات الاحتلال.
واقتحمت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة حي الجالية الإفريقية الملاصق للمسجد الأقصى من جهة باب الناظر، بعد مواجهات عنيفة شهدتها البلدة القديمة.

وفي محافظة نابلس، شمال الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، خمسة مواطنين على الاقل ، ونفذت عمليات دهم وتفتيش طالت العديد من منازل المواطنين في المدينة وقريتي اللبن الشرقية وزواتا.
وقالت مصادر أمنية،ن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس فجرا، وداهمت منزل الاسير يحيى حاج حمد في إسكان روجيب، وقامت بأخذ قياسات للمنزل ووضعت علامات بداخله، كما داهمت منزل الأسير كرم المصري وحققت ميدانيا مع العائلة وأخذ قياسات ووضع علامات داخل المنزل.
وذكرت المصادر بأن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين على الاقل، وهم : ابراهيم الشنار من مدينة نابلس، وعبيدة أحمد عويس (19 عاما)، ومصطفى محمد عويس (22 عاما)، وموسى علي عويس (27 عاما)، من قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، فيما جرى اعتقال حسين محمد معروف من زواتا على حاجز زعترة.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، ستة شبان، على حاجز عسكري الجلمة شمال شرق المحافظة.
وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان الستة خلال قمعها مسيرة سلمية انطلقت صوب الحاجز نصرة للمسجد الأقصى.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *