حماس تسلم منزل الرئيس الشهيد وسهى عرفات تهاتف هنية

نائل موسى
نائل موسى 10 نوفمبر، 2015
Updated 2015/11/10 at 9:26 مساءً

54
غزة – فينيق نيوز – سلمت حركة حماس منزل الرئيس الراحل ياسر عرفات في غزة لقيادة حركة فتح ومؤسسة الشهيد عرفات بحضور قيادات من الفصائل ومواطنين فيما هاتف نائب رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية عقيلة الرمز الشهيد سهى عرفات

وسلم وفدا من حركة حماس ضم غازي حمد واحمد يوسف وسامي ابو زهري وفدا من قيادة فتح ضم زكريا الاغا وامال حمد ورياض الخضري وفيصل ابو شهلا وفايز ابو عيطة وبحضور مؤسسة الشهيد ابو عمار وقادة الفصائل منزل الشهيد القائد ابو عمار الذي تفقده الحضور وحشد من المواطنين.وذلك عشية حلول ذكرى استشهاد ابو عمار التي تصادف غدا.

واكد غازي حمد على ضرورة انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة والمصالحة حتي يتمكن الشعب لفلسطيني من مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.
وقال زكريا الاغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح :”ان تسليم منزل ابو عمار خطوة مهمة”، وعدد مناقب الشهيد القائد الذي كان حريصا على الوحدة الوطنية بين الفصائل بما فيها حركة حماس.
وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن منزل الرئيس الراحل تسلمه بكامل محتوياته وفد من مجلس أمناء مؤسسة الشهيد ياسر عرفات وذلك بعد سنوات من وضعه تحت الحراسة الأمنية والحفاظ عليه.
وأشار المكتب الاعلامي في تصريح صحفي إلى وجود قرار حكومي صادر عن مجلس الوزراء السابق بإنهاء الحراسة وتسليم المنزل منذ عامين، إلا أن السيدة سها عرفات رفضت تسليمه للمؤسسة حينها، وطالبت أن يبقى المنزل كما هو خاص بها وبأسرة الرئيس عرفات بحسب التصريح.
ونوه المكتب إلى أن القرار كان واضحاً منذ وقوع الانقسام بالحفاظ على المنزل ووضعه تحت الحراسة الأمنية، تقديرا لمكانة ورمزية الرئيس الراحل وحفاظا على إرثه من الضياع.
وقال: “حافظنا على كافة موجودات المنزل والمتعلقات الشخصية الخاصة بالرئيس عرفات وأسرته كما هي، بما فيها سلاح الرئيس الشخصي وزيه العسكري وكافة مقتنياته الخاصة والأسرية، حيث نرفق عدد من الصور للمنزل من الداخل”.
ودعا المكتب المؤسسة للحفاظ على إرث الشهيد عرفات، بما يمثله من رمزية ثورية للشعب الفلسطيني ولأحرار العالم، مطالبا بالعمل على تدشين متحف يخلد حقبة الرئيس الراحل ويعرض مقتنياته للجمهور.
وشكر المكتب الاعلامي الأجهزة الأمنية الذين استطاعوا الحفاظ على محتويات المنزل كاملة، رغم تعرض غزة لحروب عدة، واستشهاد عدد من رجال الأمن الذين كانوا يقومون على حراسة المنزل.

وفي سياق متصل قال إسماعيل هنية، إن تسليم منزل الرئيس الراحل ياسر عرفات في هذه الذكرى تأكيد على أن ملف الاغتيال ملف وطني ولا زال مفتوحاً، مبيناً أن الحركة حافظت على المنزل لرمزية الرئيس الراحل.
من جانبها قالت سهى عرفات أرملة الرئيس الراحل، في اتصال هاتفي بهنية، كنتم أوفياء في الحفاظ على البيت طوال السنوات الماضية.
حركة حماس قالت ان تسليم المنزل اليوم لمؤسسة ياسر عرفات جاء بموافقة زوجة عرفات.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *