حزب الشعب يستنكر منع الاحتلال”نزاميندي” من زيارة فلسطين

نائل موسى
نائل موسى 24 أبريل، 2015
Updated 2015/04/24 at 4:29 مساءً

09
الصالحي يستقبل سفير جنوب أفريقيا ويدين الإجراء العنصري
رام الله – فينيق نيوز – استنكر حزب الشعب الفلسطيني، على لسان أمينه العام وفي بيان صحفي سابق، منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي زيارة أمين عام الحزب الشيوعي في جنوب افريقيا، وزير التعليم العالي بلايد نزاميندي إلى فلسطين والتي كانت مقررة غدا السبت.
واستقبل الأمين العام لحزب الشعب النائب بسام الصالحي، لهذا الغرض سفير جنوب أفريقيا في فلسطين مكاليما ميلوتغيسي، معربا عن استنكاره، وادنة الحزب الشديد لهذا الإجراء العنصري.
وأكد الصالحي خلال اللقاء على ان إجراء الاحتلال هذا لن يحول دون تطوير العلاقات وتعزيزها بين الدولتين والشعبين الشقيقين، وحزب الشعب الفلسطيني، والحزب الشيوعي في جنوب افريقيا.
واعتبر الحزب في تصريح صحفي وزعه اليوم المنع اجراء عنصري يعكس طبيعة الاحتلال ويمثل ايضا ردة فعل عدوانية على التضامن الواسع الذي تحظى به القضية الفلسطينية على المستوى الدولي
وأضاف الحزب ان سلطات الاحتلال بإجرائها التعسفي هذا تحاول الانتقام من الحزب الشيوعي في جنوب أفريقيا وأمينه العام الرفيق بلايد نزاميندي على موقفه الشجاع في الدفاع عن القضية الفلسطينية، ورسالة ايضا للموقف الرسمي لدولة جنوب أفريقيا على سياساتها ومواقفها الداعمة للشعب والقضية الفلسطينية.
وكان من المقرر ان يلتقي الصالحي نزاميندي خلال زيارته لبحث وسبل تعزيز العلاقات في المجالات كافة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *