حزب الشعب يدين اقتحام الأقصى ويدعو للتصدي لمخططات الاحتلال

Nael Musa
Nael Musa 13 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/13 at 4:48 مساءً

863c

رام الله – فينيق نيوز – أدان حزب الشعب الفلسطيني بشدة عمليات الاقتحام التي تواصل قوات وأجهزة الاحتلال الإسرائيلي اقترافها للمسجد الأقصى، منذ صباح اليوم الأحد، واعتداءاتها على المصلين والزائرين وموظفي الأوقاف الإسلامية والشخصيات الوطنية من أعضاء الكنيست العرب، ما أدى إلى إصابة العشرات.
وندد الحزب في تصريحات صحفية صدرت ظهر اليوم بقرار الحكومة الإسرائيلية القاضي بفرض التقسيم الزماني والمكاني بالقوة على المسجد وباحاته.

وقال حزب الشعب ان حكومة الاحتلال تستهدف من خلال حملتها العسكرية وإجراءاتها الفاشية المنظمة، تثبيت التقسيم الزماني للأقصى بالقوة وفرضه كأمر واقع، وتكريس وتشجيع اقتحامات عصابات اليهود المتطرفين لباحاته تحت حماية قواتها، معتبراَ ما تتعرض له مدينة القدس والمسجد الأقصى، جريمة فاشية ضد حقوق الإنسان وخرق للقوانين الدولية.

وطالب حزب الشعب بسرعة التحرك السياسي الفلسطيني نحو المجتمع الدولي والعالمين العربي والإسلامي ومجلس الأمن الدولي، ومطالبتهم بتحمل مسؤولياتهم تجاه هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير الذي يمثل نقلة نوعية نحو فرض التقسيم ألاحتلالي على المسجد الأقصى وتعزيز إجراءات تهويد المدينة المقدسة.

ودعا الحزب إلى استنفار قوى وفعاليات شعبنا بأوسع تحرك للتصدي لإجراءات الاحتلال وإحباط مخططاته الإجرامية في القدس المحتلة والمسجد الأقصى.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *