حزب الشعب يدعو للبدء بمشاورات لتشكيل حكومة وحدة وطنية

Nael Musa
Nael Musa 14 يناير، 2016
Updated 2016/01/14 at 6:45 مساءً

maxre

رام الله – فينيق نيوز – دعا حزب الشعب الفلسطيني، اليوم الخميس، للبدء بمشاورات جدية لتشكيل حكومة وحدة وطنية، باعتبارها مدخل للعودة لتطبيق المصالحة، مجددا رفضه لمقترح حركة حماس ردا على مبادرة الفصائل الوطنية بشأن ازمة معبر رفح.

واوضح الحزب ان حكومة الوحدة هذه هي على غرار حكومة عام 2007 برئاسة شخصية وطنية مستقلة، يتم عرضها على المجلس التشريعي لنيل الثقة، على أن تتولى حكومة الوحدة المنشودة، التحضير ﻻجراء اﻻنتخابات العامة وفق موعد محدد وتقوم بتنفيذ المهام المتفق عليها وإزالة العقبات وفقاَ لاتفاق المصالحة.

واعتبر الحزب في بيان صحفي صدر عقب اجتماع مكتبه السياسي أن تحقيق ذلك سيشكل مدخلاَ للعودة لتطبيق المصالحة بشكل متكامل وفق الآليات المحددة في اتفاق الشاطئ الذي يعالج الملفات كافة.

وأضاف الحزب ان انهاء اﻻنقسام وتحقيق الوحدة الوطنية يوفر الحماية السياسية للهبة الشعبية المتواصلة ويضمن تطورها وتفعيلها في مواجهة اﻻحتلال واﻻستيطان.

ثمن الحزب في بيانه جهود الفصائل الوطنية في قطاع غزة الخاصة بمبادرة فتح معبر رفح مجددا الحزب رفض مقترح حركة حماس ، والقاضي بتشكيل لجنة من الفصائل للإشراف على المعبر ، معتبراَ ذلك محاولة للالتفاف على مبادرة الفصائل وإجهاضها، علاوة على أنه يتعارض مع القوانين الدولية التي تحكم العلاقات بين الدول المجاورة ومعابرها الحدودية.

ودعا حزب الشعب، الشعب حركة حماس للتجاوب مع مبادرة الفصائل بهذا الشأن، خاصة أن تلك المبادرة حازت على ترحيب حكومة التوافق، مما يكسبها عناصر قوة جديدة تضمن حال تنفيذها التخفيف من معاناة شعبنا في قطاع غزة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *