حزب الشعب سيعرض على القوى قريبا تشكيل المجلس التأسيسي لدولة فلسطين

نائل موسى
نائل موسى 12 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/12 at 1:24 مساءً

awad walid
غزة – فينيق نيوز – قال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وعضو المجلس الوطني، ان الحزب بصدد تقديم مقترحه “تشكيل المجلس التأسيسي لدولة فلسطين تحت الاحتلال” لسائر القوى السياسية، خلال فترة قريبة.

وكان حزب الشعب بصدد طرح الاقتراح على دورة المجلس الوطني الفلسطيني التي كان من المقرر عقدها برام الله في 14 أيلول الجاري، وأعلن رئيس المجلس عن تأجيل عقدها الى موعد لاحق يسبق نهاية العام، وهو اعلان رحب به الحزب شريطة الالتزام بالموعد والشروع الفوري بالتحضيرات لعقدها.
يجدد دعوته. أن الحزب>

المجلس التأسيسي الذي يدعو الحزب لتشكيله يقوم مقام البرلمان المؤقت لحين إجراء اﻻانتخابات الفلسطينية العامة، ويتكون من نواب المجلس التشريعي وأعضاء المجلس المركزي لمنظمة التحرير.

ورأى العوض ان هذا تشكيل المجلس التأسيسي يمثل حال إقراره نقلة مهمة تنسجم مع اعتراف الجمعية العامة بدولة فلسطين اواخر عام 2012 وما تلاها من نجاحات على المستوى الدبلوماسي في الحافل الدولية وأخرها انتزاع قرار رفع علم دولة فلسطين في اﻻمم المتحدة

وقال العوض ان تأجيل عقد المجلس الوطني الذي كان مقررا الاثنين، يتطلب بذل الجهود المخلصة للاستفادة من الفترة القادمة بالسعي ﻻن يكون التأجيل مجديا لترتيب البيت الفلسطيني وتفعيل دور منظمة التحرير وتعزيز مكانتها واستعادة دورها بعيدا عن مظاهر اﻻبتزاز أو محاوﻻت رهن مستقبل الشعب الفلسطيني بأجندات خاصة.
واضاف: وكل هذا يتطلب وضع خارطة طريق واضحة ﻻستكمال إجراءات إنهاء اﻻنقسام وتعزيز مكانة دولة فلسطين على مختلف المستويات في ظل ما تشهده المنطقة من ترتيبات .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *