حزب الشعب: إسرائيل وحدها المسؤولة عن جرائمها وتداعياتها على المنطقة

نائل موسى
نائل موسى 23 يوليو، 2015
Updated 2015/07/23 at 4:22 مساءً

863c

الحزب يدين جرائم القتل ويؤكد حق الشعب الفلسطيني في التصدي للاحتلال
—————————-
رام الله – فينيق نيوز – حمل حزب الشعب الفلسطيني، حكومة إسرائيلي المسؤولية المباشرة عن الجرائم التي تقترفها اذرع احتلالها في الأراضي الفلسطينية وعن تداعياتها المحتملة على المنطقة، مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني الطبيعي في التصدي للاحتلال ومستوطنيه والدفاع عن النفس والممتلكات.
ودان الحزب في بيان وزعه، اليوم الخميس، جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك عمليات القتل المتعمد بحق الفلسطينيين العزل، وآخرها جريمتي قتل وتصفية المواطنين فلاح حمد أبو ماريا في بيت امر بالخليل وأحمد علاونه في برقين بجنين، جسديا إصابة العديد من المواطنين.

وقال الحزب أن جرائم القتل والإرهاب والتطهير العرقي والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال، لن تخضع الشعب الفلسطيني أو ترهبه أو تنال من إرادته ووطنيته، وتمسكه بحقوقه الوطنية الثابتة، وفي مقدمتها جلاء الاحتلال الإسرائيلي عن أراض دولة فلسطين كما تم الاعتراف بها من قبل الأمم المتحدة وضمان حق العودة وفقا للقرار 194.

وفيما نعى الشهيدين أبو ماريا وعلاونه والشهداء الذين ارتقوا خلال الأسابيع الأخيرة، حمل إسرائيل المسؤولية المباشرة عن تلك الجرائم، أكد حزب الشعب على التصدي للاحتلال ومستوطنيه وحق شعبنا في الدفاع عن النفس وعن ممتلكاته.
وعلى الصعيد المحلي دعا حزب الشعب مجددا إلى توفير مقومات تصعيد وتوسيع المقاومة الشعبية ضد الاحتلال بكافة مظاهره، وتكثيف الجهود الخاصة لملاحقة حكام إسرائيل أمام الجنائية الدولية، ومقاطعة منتجاتها ومؤسساتها وفرض العقوبات عليها وسحب الاستثمارات منها، والى تعزيز صمود شعبنا والتمسك بحقوقه الوطنية غير القابلة للتصرف.

طالب الحزب المجتمع الدولي (دول ومؤسسات وقوى) بالوقوف عند مسؤولياته ازاء الجرائم الإسرائيلية المتصاعدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإجبار إسرائيل على وقف جرائمها وممارساتها وتنفيذ التزاماتها وفقا للقانون الدولي، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *