حريق هائل يستعر بالأغوار والاحتلال يعرقل وصول الإطفاء الفلسطيني

نائل موسى
نائل موسى 27 أبريل، 2015
Updated 2015/04/27 at 6:02 مساءً

is
طوباس – فينيق نيوز – أتى حريق هائل لا يزال مستعرا اندلع نتيجة تدريبات جيش الاحتلال الإسرائيلي، على آلاف الدونمات المزروعة بالحبوب في منطقة الأغوار الشمالية بطوباس، فيما يواصل الدفاع المدني الفلسطيني جهوده للدخول ومجابهة النيران
وأفاد الدفاع المدني إن النيران تشتعل بنحو 4 الاف دونم مزروعة بالقمح والشعير، ومزروعات أخرى بمنطقة “حمصة” بالأغوار.
وأضاف الحرائق اندلعت نتيجة إطلاق الجيش الإسرائيلي النار خلال تدريبات عسكرية باتجاه هذا المناطق، وطواقم الدفاع المدني لم تتمكن حتى الآن من الدخول باعتبارها منطقة عسكرية، فيما يحاول الدفاع المدني الدخول بعد جلب اسناد من الدفاع المدني من قلقيلية ونابلس.
ودان اللواء ربيح الخندقجي محافظ طوباس والأغوار الشمالية ممارسات الاحتلال المستمرة التي تهدف الى تهجير المواطنين من أراضيهم وتكبيدهم خسائر فادحة في مصادر رزقهم بشكل متعمد ، مضيفا ان هذه الحرائق المفتعلة نتيجة التدريبات العسكرية بين مساكن وأراضي المواطنين تأتي ضمن مسلسل الانتهاكات الذي تمارسه قوات الاحتلال بالهدم والمصادرة والسيطرة على مصادر المنطقة وتضييق الخناق على المواطنين وتدمير مقدراتهم. .
وافاد مسؤول ملف الاغوار بالمحافظة ان قوات الاحتلال تعرقل وصول طواقم الدفاع المدني وفرق الإطفاء من أجل انقاذ ما تبقى من محاصيل المواطنين ومراعيهم بمساندة فرق المتطوعين وأهالي المنطقة فيما ادعت قوات الاحتلال وعبر الصليب الأحمر إرسال فرق إطفاء إسرائيلية, الأمر الذي نفاه أهالي المنطقة .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *